صنعاء: شددت الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة عقوبات الحبس على سبعة متهمين من بين المتهمين في قضية خلية صنعاء الأولى, وذلك لإدانتهم بتشكيل عصابة مسلحة ومهاجمة مجموعة من الناس في أمانة العاصمة منتصف العام 2005 .
وقضي منطوق الحكم الذي تلاه القاضي محمد الحكيمي رئيس الشعبة، بقبول الاستئناف المقدم من النيابة العامة وورثة المجني عليه احمد اسماعيل المؤيد والمجني عليه صالح مثنى الوجيه، والمستأنفين محمد على يحيى العماد وفؤاد عبدالله العماد للتقرير في ميعاده.

كما قضي الحكم بتعديل الحكم الابتدائي بإدانة عباد على عباد (ابوحدرا) ,وحسن احمد حسن الكحلاني ، وطه مطهر محمد الضلعي ، بارتكاب جريمة الاشتراك في عصابة مسلحة هاجمت جماعة من الناس ومعاقبة كل واحد منهم بالحبس ثلاث سنوات من تاريخ القبض عليهم. وإدانت الشعبة محمد على يحيى العماد بالاشتراك في اتفاق جنائي لمهاجمة وقتل احد القادة العسكريين, وحكمت عليه بعقوبة الحبس لمدة سنتين ونصف من تاريخ القبض عليه . وقضي الحكم بإدانة فؤاد عبدالله يحيى العماد بجريمة الاشتراك في العصابة ومعاقبته بالحبس مدة سنتين من تاريخ القبض عليه، وكذا إدانة انتصار على إبراهيم السياني بارتكاب جريمة الاشتراك في عصابة مسلحة ومعاقبتها بالحبس لمدة سنة ، وحبس ابراهيم عبدالله اسماعيل الكبسي لمدة سنة .

واقرت الشعبة الجزائية وقف تنفيذ بقية المدة المحكوم بها على كل من محمد على يحيى العماد وفؤاد عبدالله العماد وانتصار السياني ,بحيث لايتجاوز الوقف مدة السنة ، وألزمت النيابة عرض القضية على المحكمة العليا فيما يتعلق بقضاء الحكم الابتدائي بإعدام إبراهيم محمد عبدالله عيسى شرف الدين تعزيرا ، وتأييد الحكم الابتدائي في براءة ثلاثة آخرين لعدم كفاية الادلة ، وتسليم دية المجني عليه احمد إسماعيل المؤيد إلى ورثته الشرعيين .

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة قضت في 22 من نوفمبر 2006م بإعدام إبراهيم عيسى شرف الدين المتهم الأول تعزيرا. كما قضت بحبس بقية المتهمين مدد تتراوح مابين 3 إلى 10 سنوات، والاكتفاء بالمدة التي قضاها بعضهم في السجن، وبرأت ثلاثة من التهم المنسوبة إليهم. وكانت التفجيرات التي أدينت الخلية بالوقوف وراءها قد تسببت في استشهادالرائد احمد إسماعيل المؤيد نائب رئيس شعبة الصيانة بوزارة
الدفاع وإصابة 17 آخرين مدنيين وعسكريين في حوادث متفرقة بالأمانة.