موسكو: قالت وزارة الدفاع الروسية إنها أرسلت وحدة عسكرية تابعة لقوة سكك الحديد إلى إقليم أبخازيا الذي أعلن انفصاله عن جورجيا. وقال رئيس قطاع سكك الحديد في أبخازيا إن هناك حاجة إلى القوة التي يبلغ قوامها 300 فرد وذلك لمساعدة السلطات على تنفيذ إصلاحات في قطاع سكك الحديد.

وأدانت جورجيا هذه الخطوة قائلة إن روسيا تخطط لتنفيذ تدخل عسكري في الإقليم. ويُشار إلى أن العلاقة متوترة بين جورجيا وروسيا منذ شهر أبريل/نيسان الماضي وذلك عندما قال تقرير أصدرته الأمم المتحدة أن روسيا هي المسؤولة عن إسقاط طائرة جورجية بدون طيار.

لكن السلطات الروسية أصرت على أن الطائرة أسقطها المتمردون الأبخاز فوق إقليم أبخازيا.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، ألكسندر دروبيشيفسكي، إن نشر هذه القوة هو جزء من مساعدات إنسانية إلى أبخازيا كان الرئيس الروسي السابق فلاديمر بوتين قد قرر إرسالها إلى الإقليم.وأضاف أن quot; العمل لاستعادة طرق المواصلات البرية والحديدية والبنية التحية جار إذ ستشارك فيه وحدات ومعدات خاصة تابعة لجنود سكك الحديد الروس (دون أسلحتهم)quot;.

لكن نائب وزير الخارجية الجورجي، جريجول فسادزي، وصف نشر القوة الروسية بأنه خطوة quot;عدوانيةquot;. وأضاف quot; ننظر إلى هذه الخطوة على أنها حلقة في سلسة إجراءات عدوانية تقوم بها روسيا وتستهدف وحدة وسلامة أراضي جورجياquot;.

وتابع المسؤول الجورجي قائلا quot; إنهم يعززون بنيتهم التحية بهدف بدء التدخل في جورجياquot;.