كابول: قال قائد قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان الجنرال دان ماكنيل اليوم ان تعزيز الأمن في المنطقة يعتمد على نشر السلام والاستقرار في أفغانستان.

وحث الجنرال ماكنيل الذي سيترك منصبه قريبا في مؤتمر صحافي الدول المجاورة لأفغانستان على مساعدة الحكومة الأفغانية لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين للشعب الأفغاني.

وأوضح أن عدم الاستقرار لن يؤثر على أفغانستان فحسب بل على جميع دول المنطقة مؤكدا أن قوات حلف (ناتو) تبذل ما في وسعها لحفظ الأمن وجلب السلام لأفغانستان.

من جهة اخرى، اعلنت قوات التحالف الدولية التي تقودها الولايات المتحدة الاميركية في أفغانستان اليوم عن ان جنودها بالاشتراك مع القوات الافغانية تمكنت من قتل عدد من مسلحي حركة (طالبان) في اشتباك مسلح باقليم (اورزغان) جنوبي البلاد امس.

وذكر بيان صادر عن قيادة قوات التحالف الدولية من قاعدة (باغرام) ان الاشتباك المسلح بدأ عندما هاجمت مجموعة مسلحة من حركة (طالبان) امس موقعا مشتركا للقوات الدولية والافغانية في اقليم (اورزغان) بالاسلحة الخفيفة والقذائف.

واضاف البيان ان القوات الدولية والافغانية ردت على مصادر النيران كما استعادت دعما جويا للاغارة على مواقع المجموعة المهاجمة.واكدت البيان ان القوات الدولية والافغانية كبدت المجموعة المسلحة التابعة لحركة (طالبان) خسائر بشرية كبيرة دون الكشف عن حجمها.