مكة المكرمة تستعد لاحتضان مؤتمر الحوار الإسلامي اليوم
مكة المكرمة: إستقبل العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز الرئيس الإيراني السابق أكبر هاشمي رفسنجاني في مكة المكرمة حيث يفتتح اليوم الأربعاء مؤتمر دولي للحوار الإسلامي بهدف التشاور حول مبادرة عقد مؤتمر للحوار بين الاديان. وبحسب وكالة الانباء السعودية، تبادل الملك عبد الله والرئيس الايراني السابق وجهات النظر حول quot;المؤتمر الاسلامي العالمي للحوارquot;، وذلك خلال لقاء تبعته مأدبة عشاء مساء الثلاثاء.

ويعقد المؤتمر على مدى ثلاثة ايام في مكة المكرمة بمبادرة من الملك عبدالله، ويهدف خصوصا الى التشاور بين المسلمين حول مؤتمر الحوار بين الاديان السماوية الثلاثة الذي اقترح العاهل السعودي عقده. ويراس رفسنجاني مجمع تشخيص مصلحة النظام، اعلى هيئة تحكيمية في ايران، ويراس ايضا مجلس الخبراء المكلف اختيار مرشد الثورة في الجمهورية الاسلامية ومراقبة عمله، ويعد رفسنجاني محافظا براغماتيا.

ومن المتوقع ان يضع مؤتمر الحوار الاسلامي اطارا للحوار مع المسيحية واليهودية في مؤتمر حوار الاديان السماوية المقترح، والذي لم يحدد موعد انعقاده. وسبق للعاهل السعودي ان اكد انه حصل على ضوء اخضر من العلماء السعوديين لعقد حوار مع الاديان السماوية الاخرى، وقال انه يريد ان يتشاور مع مسلمي باقي البلدان.