صنعاء: صدرأمس في اليمنالقرار الجمهوري رقم (113) لسنة 2008، بالمصادقة على اتفاق التعاون الإداري المتبادل من أجل الوقاية من المخالفات الجمركية ومكافحتها بين حكومة الجمهورية اليمنية وحكومة جمهورية مصر العربية.

الرئيس اليمني يؤكد مواصلة جهود تحسين معيشة منتسبي القوات المسلحة والأمن

وفي شأن يمني آخر أكد الرئيس علي عبد الله صالح القائد الأعلى للقوات المسلحة ، الاهتمام بمواصلة جهود البناء والتحديث للقوات المسلحة و الأمن ، ورعاية منتسبيها والارتقاء بمستوى حياتهم معيشيا وعسكريا وتأهيلا وتدريبا وبما يمكنهم من أداء واجباتهم الوطنية وتحت مختلف الظروف .

ونوه خلال زيارته إلى معسكري الشرطة العسكرية والاستقبال أمس، بما قطعته هذه القوات من أشواط متقدمة في مجال تعزيز القدرة الدفاعية والأمنية للوطن.

اوضح بعدهاان ما يتم التركيز عليه هو البناء النوعي الحديث الذي يعتمد على الكيف قبل الكم وعلى الأخذ بأحدث أساليب التدريب والتأهيل والتجهيز الفني والقتالي العالي الذي من خلاله يستطيع المقاتلون أداء مهامهم وإحراز النجاحات بكفاءة عالية وأقل قدر من الخسائر.

وحث على المزيد من التدريب الذي يكسب المقاتلين الخبرات والمهارات القتالية الرفيعة وفي شتى التخصصات العسكرية والأمنية، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح لما فيه خدمة الوطن ومؤسسته الكبرى القوات المسلحة والأمن.

واشاد الرئيس اليمني بالروح المعنوية العالية التي يتمتعون بها افراد القوات المسلحة والامن ، منوها بالبطولات والمأثر التي يسجلها افراد القوات المسلحة والأمن في أدائهم لواجباتهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار ,والسكينة العامة وبسط سلطة النظام والقانون ..

واكد أن المؤسسة العسكرية هي مصنع الرجال الإبطال الذين يتعلمون في صفوفها كل معاني الوطنية والفداء والبطولة والتضحية والإيثار ونكران الذات من اجل الوطن وأداء الواجب .