أسامة مهدي من لندن: أعلنت القوات الأميركية في العراق عثورها وقوات الشرطة العراقية على بقايا جثث 12 شخصا في بئر مملوءة بالماء في ضواحي بغداد الشرقية واعتقال مطلوبين والعثور على مخابيء عدة للاسلحة . وقالت القوات في بيان صحافي ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; انه تم العثور على بقايا جثث بشريّة بالقرب من مركز قتالي متقدّم في منطقة الكماليّة بضواحي بغداد الشرقية بعد تلقي معلومات من مواطن عراقي. واوضحت انه طبقا لدرجة تحلّل الجثث فإنّه يبدو انها أُلقيت في البئر منذ ما يقارب العامين وتقوم الشرطة العراقيّة حاليا بالتحقيق في الحادث.

وقد صرّح الرائد جوي سللينجر، المتحدّث الرسمي لقوّات التحالف، قائلاً quot;إنّ قلوبنا مع أهالي و أصدقاء الضحايا الذين أُلقيت جثثهم بهذا الشكل المهين. يواصل المجرمون والمتطرّفون إظهار عدم إكتراثهم لحرمة النفس البشريّة أو قدرتهم على حل مشاكلهم بالطرق السلميّةquot;.

اعتقال مطلوبين ومصادرة أسلحة

قام جنود من قوّات التحالف باعتقال إثنين من المطلوبين لدى السلطات العراقيّة في الثالث في منطقة الدّورة التابعة لقاطع الرشيد الأمني بضواحي بغداد الجنوبية . وقام جنود من قوّات التحالف بإلقاء القبض على إثنين من المشتبهين مطلوبين لدى السلطات العراقيّة لارتكابهم جرائم و أعمال عنف ضد المواطنين وقوّات الأمن العراقيّة وقوّات التحالف. وفي حي أبودشير جنوب بغداد، ألقى جنود التحالف القبض على أحد المسلحين وعثروا على قاذفتي هاون عيار 30مم، ثلاث قذائف هاون عيار 60مم، خمس قنابل يدويّة، بندقيتين من نوع quot;أي كي 47quot;، مواد متفجّرة مصنوعة محليًّا، وعتادٍ و ذخائرمتعددة الأنواع والعيارات. هذا وقد اعتقل الجنود خمسة أشخاص لاستجوابهم حول هذا الحادث.

وصرّح الرائد ديف أولسن، المتحدّث الرسمي لقوّات التحالف قائلاً quot;إنّ جنود فريق اللواء القتالي الأوّل quot;الريدرquot; التابعين لقوّات التحالف يقومون بخطوات واسعة ومتميّزة في إلقاء القبض على المطلوبين والمشتبهين، وبمصادرة الأسلحة التي تُستخدم ضد قوّات الأمن العراقيّة وقوّات التحالف. إنّ لواء quot;الريدرquot; يساند قوّات الأمن العراقيّة والحكومة العراقيّة بثبات وإخلاص في جهودهم من أجل بسط الأمن و الإستقرار للعراقيينquot;.

العثورعلى عدّة مخابئ للأسلحة

وصادر جنود من الجيش العراقي وقوّات التحالف أسلحة متنوّعة في بغداد . ففي حوالي الساعة التاسعة صباحاً وفي قاطع الكرخ الأمني في بغداد صادر جنود من الجيش العراقي أجزاء لقذيفتين صاروخيّتين، قذيفتيْ quot;آر بي جيquot;، مشطيْ ذخيرة لسلاح من نوع quot;إم بي 5quot; و درع لحماية الأشخاص. ثم عثر الجنود في مدينة الصدر على ستّة قذائف هاون عيار 60مم و قذيفتيْ هاون عيار 82مم، ثلاث قذائف quot;آر بي جيquot;، سبعة أذيال لقذائف الهاون و قنبلة يدويّة. وفي حي البلديّات في منطقة بغداد الجديدة عثر جنود الجيش العراقي على عبوة ناسفة، رأسيْ صاروخ، 17 قذيفة quot;آر بي جيquot; مع قاذفة quot;آر بي جيquot;، وما يقارب من 4000 رصاصة لسلاح من عيار 7.62مم، 14 علبة لذخيرة متنوّعة، سلاح quot;بي كي سيquot; وسلاح quot;أي كي 47quot;، قذيفة صاروخيّة، ثلاثة أجهزة إتصالات، أربعة أغطية تفجير، خمسة دروع شخصيّة مضادّة لنيران رشّاشات المدافع و الطائرات، ثلاث أرطال quot;~1.5 كغمquot; من المواد المتفجّرة.

وبفضل معلومات أفاد بها أحد المواطنين العراقيين لجنود التحالف، عثر الجنود على مخبأ أسلحة في منطقة الأعظميّة يحتوي على خمسة ألغام ضد الأشخاص و صاروخ عيار 57مم. وفي الرشيد وفي حوالي الساعة 3:00 مساءً، صادر جنود التحالف ثلاثة قذائف هاون عيار 60مم مع قاذفتي هاون عيار 60مم، متفجّرات مصنوعة محليّاً، خمسة قنابل يدويّة، سلاحيْ quot;أي كي 47quot; و غطاء تفجير. وأيضاً في الرشيد، وفي حوالي الساعة 7:00 مساءً، عثر جنود التحالف على قذيفتي هاون عيار 120مم، صاروخ محوّر وقاذفتي صواريخ محوّرتان.

كما صادر جنود من الجيش العراقي وقوّات التحالف 21 قذيفة هاون عيار 82مم أثناء دوريّة مشتركة لهم في منطقة الشعلة في قاطع الكاظميّة. وأيضاً وفي حي الخضراء في قاطع الكاظميّة، عثر الجنود على قذيفة هاون عيار 155مم، ثلاث قذائف هاون عيار 100 مم، خمسة قذائف هاون عيار 50مم، متفجّرات صُنعت محليّاً، قنبلة يدويّة، دافعة قذائف هاون، سلك تفجير و شاحن هاتف خلوي. وقال العقيد آلان باتسكيليت، قائد في قوّات التحالف quot;إنّ الجنود العراقيين وجنود قوّات التحالف يعملون بشكل جيّد بتوحيد جهودهم في مصادرة تلك الأسلحة من شوارع بغداد. إنّ كلا الفريقين معاً يقومان بجعل الشوارع أكثرُ أماناً للمواطنينquot;.