لندن: اجمعت الصحف البريطانية الخميس على ان انتصار باراك اوباما لتمثيل الحزب الديمقراطي الاميركي في الانتخابات الرئاسية، يشكل quot;لحظة امل تاريخيةquot; بالنسبة للولايات المتحدة.وشددت صحيفة دايلي مايل على ان quot;ملايين الاميركيين تركوا جانبا قرونا من الافكار المسبقة بتصويتهم لهquot;.

ورات الاندبندنت ان سيناتور ايلينوي quot;يحمل امال ملايين الناس وليس فقط ملايين الناخبين السود الاميركيينquot; بل ايضا العديد من الاميركيين الراغبين في ان لا تكترث بلادهم لاختلاف لون المواطنين.واكدت الصحيفة ايضا ان اوباما quot;هو المرشح الذي اثرى شخصيته خلال الحملةquot;.

وفي معرض الحديث عن احتمال تعيين هيلاري كلينتون مرشحة لمنصب نائبة اوباما في الحملة الرئاسية، نصحت فايننشال تايمز المرشح الديموقراطي بالابتعاد عن منافسته السابقة وقالت quot;ان ما سيتفاوض حوله مع خصمته الخاسرة وانصارها الطامعين خلال الايام القليلة القادمة سيؤول الى اكبر قرار يتعين عليه اتخاذه من الان حتى الانتخاباتquot; الرئاسية.

وتابعت الصحيفة quot;اذا وافق اوباما على تعيينها في منصب نائبة الرئيس فسيكون ضعيفا واذا لم يفعل فسيغضب انصارها. ان الاحتمال الثاني مؤسف لكنه اقل ضرراquot;. ولخصت الغارديان الراي العام في الصحف البريطانية باعتبار انتصار اوباما quot;لحظة امل تاريخيةquot; وان quot;هناك اليوم فرصة هائلة لنرى اميركا تنتخب رجلا اسود رئيسا في تشرين الثاني/نوفمبرquot;.