صنعاء: تبنى تنظيم القاعدة في اليمن اليوم قصف معسكر تابع للامن المركزي بمديرية زنجبار بمحافظة أبين شرق اليمن لم يعلن عنها من قبل .

وقال تنظيم القاعدة العلمية التي لم تكشف السلطات اليمنية عنها ،في بيان على الانترنت quot;قامت سرية من كتيبة القعقاع بن عمر التميمي بقصف معسكر تابع للأمن المركزي بمديرية زنجبار محافظة أبين والمعسكر المذكور عرف بملاحقته المتكررة لإخواننا المجاهدين وترويعهم للآمنين quot; .

يشار الى أن تنظيم القاعدة في اليمن ( كتائب التوحيد ) تبنى أكثر من خمس عمليات جرت منذ البداية العام الجاري في عدة محافظات كان آخرها الهجوم الذي كان يستهدف مصافي النفط في مدينة البريقة بمحافظة عدن في مايو الجاري .

وكان الفرع اليمني لتنظيم القاعدة quot;تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية ( كتائب جند اليمن ) quot;قد تبنى اعتداءات أو محاولات اعتداء في صنعاء استهدفت في الأشهر الأخيرة سفارتي الولايات المتحدة وإيطاليا ومجمعا سكنيا يقطنه خبراء نفط أميركيون.

غير ان تلك العمليات لم تحدث أي خسائر بشرية سوى العملية التي كانت تستهدف السفارة الأمريكية في مارس الماضي وأصيب فيها 13 طالبة و5 من حراس السفارة الأمريكية إثر القصف الذي وقع على مدرسة قرب السفارة .

وكان تنظيم القاعدة دعا في بيان سابق الاسبوع الماضي أنصاره في اليمن إلى توجيه ضربات قاسية ومؤلمة ضد المصالح الأجنبية في اليمن وخاصة الأمريكية .

وقال البيان quot; نتمنى من الإخوة في اليمن أن يعيدوا لنا تلك الأيام أيام ضرب المدمرة كول والبارجة الفرنسية فمثل هذه العمليات هي التي تأثر في الناس اليوم quot; .

ويأتي الاعلان عن هذه العملية اليوم بعد ساعات من اعلان وزارةالدفاع اليمنية القبض على مشتبه آسيوي فى تنظيم القاعدة والقبض ايضا الاسبوع الماضي على 11 عنصرا يتبعون القاعدة ،منهم 6 سعوديين و3 تشاديين و4 يمنيين .