روما: انتشل بحارة سفينة حربية ايطالية 13 جثة لمهاجرين غير شرعيين بعدما غرق مركبهم في مضيق صقلية بين ليبيا وايطاليا كما اعلن خفر سواحل باليرمو لوكالة فرانس برس الخميس. وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن انتشال 12 جثة.

واوضح المتحدث باسم خفر السواحل ان جميع الضحايا من الرجال. وكان طاقم قارب صيد ايطالي نجح الخميس في انقاذ حياة 27 شخصا، هم 20 رجلا و7 نساء، بعدما انقلب بهم قاربهم المطاطي قبالة السواحل الليبية على بعد 250 كيلومترا عن الشواطىء الايطالية.

وتحدث الناجون عن ثلاثة مفقودين وثلاث جثث انتشلها الزورق العسكري الايطالي quot;سيريوquot; الذي ارسل الى المكان. ولكن عثر صباح الجمعة على جثتين اخريين في المنطقة عينها وفي وقت لاحق من النهار تم العثور على سبع جثث اخرى.

وتدعو سترات النجاة التي كان يرتديها الضحايا والمماثلة لتلك التي كان يرتديها الناجون الى الاعتقاد بان الجميع كانوا على متن مركب واحد. وبحسب قبطان قارب الصيد فان موجة ضخمة ادت الى قلب مركب المهاجرين راسا على عقب. ومن المقرر ان ينقل الناجون الذين وضعوا على متن quot;سيريوquot; الى بورتو امبيدوكل، على الساحل الصقلي، كما اوضح لوكالة فرانس برس المتحدث باسم خفر السواحل.