وزير خارجية بريطانيا يجري مباحثات في بيروت

بيروت:اكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند هنا اليوم ان quot;المملكة المتحدة هي داعم قوي لاتفاق الدوحة وتطبيق كل بنودهquot;. وقال ميليباند في تصريح للصحافيين اثر اجتماعه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري الليلة ان quot;مستقبل لبنان ليس مهما للبنانيين فحسب بل لمستقبل المنطقة ايضاquot; معتبرا ان quot;البحث في قضية مزارع شبعا من شأنها ان تساعد في احراز تقدم واسع في المنطقة وليس في لبنان فقطquot;.

واضاف quot;لاحظنا ان الاستقرار في لبنان مهم وحيوي للتقدم في المنطقة وأنا اعتقد ان التقدم الذي حصل في لبنان يؤسس لتقدم اوسعquot;. واشار الى انه سيبحث خلال محادثاته مع المسؤولين اللبنانيين quot;الخطوات الاخرى في لبنان وهي تشكيل الحكومة الجديدة واقرار قانون الانتخابات وكذلك ان يرى اللبنانيون تقدما على الصعيد الامني والاقتصادي الامر الذي لحظ في اتفاق الدوحةquot;.

وختم بالقول quot;اخيرا فان المملكة المتحدة واضحة بموقفها لجهة تطبيق كل القرارت الدولية ومتابعتها وفي كل محادثاتي اركز على اننا نتطلع الى تطبيق بنود القرار 1701 وما يمكن ان يسفر عن ذلك من تقدمquot;.

وكان ميليباند قد وصل الى بيروت اليوم في زيارة يتلقي خلالها ايضا الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف فؤاد السنيورة.