غزة:
يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس من السعودية إلى مصر اليوم الإثنين لبحث مسألة المصالحة بين حركتي فتح وحماس وإمكانية رعاية الجامعة العربية للحوار الفلسطيني الداخلي، حيث سيلتقي الرئيس مبارك. وقال السفير الفلسطيني في القاهرة نبيل عمرو في حديث للصحفيين إن quot;الرئيس عباس سيعقد قمة ثنائية مع الرئيس المصري تتناول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية خاصة عملية التهدئة وفك الحصار والحوار الفلسطينيquot;.

وأوضح عمرو أن عباس سيطلع مبارك على آخر التطورات والمستجدات التي تمر بها القضية الفلسطينية واستمرار حكومة إسرائيل في سياستها الاستيطانية في القدس الشرقية وعدم حدوث أي تقدم في المفاوضات الخاصة بعملية السلام وكذلك الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة. ومن المتوقع أن يطلع مبارك عباس على آخر الجهود التي تقوم بها مصر من أجل الوصول الى التهدئة مع الإسرائيليين والجهود المبذولة لفك الحصار عن قطاع غزة.

وكان عباس قد التقى في المملكة العربية السعودية العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في مدينة جدة حيث أطلعه على مبادرته حول الحوار الوطني الشامل، وعلى آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية، والعراقيل التي تعيق إحداث تقدم في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية. وقال دبلوماسي فلسطيني في الرياض إن الرئيس عباس والعاهل السعودي شددا على ضرورة رعاية الجامعة العربية لأي حوار بين فتح وحماس.