بيشاور: قال ضابط بالشرطة الباكستانية ان مُهاجمين قتلوا أربعة من أفراد الشرطة في كمين نصبوه لهم قرب مدينة بيشاور بشمال غرب باكستان يوم الاثنين. وفتح المهاجمون المسلحون ببنادق كلاشنيكوف النار على سيارة (فان) تابعة للشرطة ثم ألقوا بعبوة ناسفة مما أشعل النيران في السيارة. ووقع الهجوم على بعد نحو عشرة كيلومترات جنوبي بيشاور عاصمة الاقليم الحدودي الشمالي الغربي.

وقال نصير الملك بانجاش الضابط بالشرطة quot;قتل أربعة من رجال الشرطة في هجوم وقع بعد منتصف الليل.quot; وتوقع أن يكون هذا محاولة للانتقام بعد أن قتلت الشرطة متشددا خلال اشتباك وقع الأسبوع الماضي في بلدة نوشيرا القريبة.

وفي حدث منفصل قتل أربعة أطفال في انفجار ببلدة تشيترال الشمالية في ساعة متأخرة يوم الاحد. وقالت الشرطة انها تحقق لمعرفة سبب الانفجار. وتشهد باكستان موجة من العنف معظمها في شمال غرب البلاد والحزام القبلي المجاور على الحدود الافغانية سقط فيها مئات القتلى منذ منتصف العام الماضي.

وهدأت وتيرة العنف منذ تولت حكومة جديدة السلطة بعد هزيمة حلفاء الرئيس برويز مشرف في انتخابات فبراير شباط الماضي وبدأت مفاوضات سلام مع المتشددين. ورغم فشل اتفاقات مماثلة في الحد من العنف تأمل الحكومة في أن يستخدم شيوخ القبائل نفوذهم في كبح جماح المتشددين ووقف العنف في باكستان ومنع التسلل عبر الحدود مع أفغانستان.