أسامة مهدي من لندن : بحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مع مبعوث تركي زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الى بغداد قريبا .. بينما تم الاعلان عن اغتيال الشيخ علي الندا رئيس عشيرة الرئيس السابق صدام حسين .
فقد اجتمع المالكي اليوم مع مبعوث الحكومة التركية الخاص الى العراق مراد اوزجليك وبحث معه زيارة مرتقبة لبغداد سيقوم بها قريبا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اوردوغان . وأكد المالكي على أهمية تطوير العلاقات بين العراق وتركيا في جميع المجالات وأن تسهم الشراكة بين البلدين الجارين في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وأن يؤدي تبادل الزيارات بين المسؤولين الى تعزيز العلاقات ودعم عملية البناء والاعمار التي يشهدها العراق كما نقل عنه بيان صحافي لمكتبه الاعلامي ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; .

وأعرب المالكي عن تطلعه الى إقامة أفضل العلاقات مع تركيا وزيادة التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية ودعم المبادرة الزراعية داعيا الى مساعدة القوات العراقية المسلحة في مجالات التدريب والتجهيز والدعم اللوجستي والشركات التركية الى المساهمة في عملية البناء والاعمار .

من جهته أكد مبعوث الحكومة التركية دعم بلاده للعملية السياسية في العراق ولجهود الحكومة العراقية في تحقيق طموحات الشعب العراقي في الأمن والاستقرار والإعمار مشيرا الى إن بلاده قررت ارسال أفضل الشركات للمساهمة في عملية الإعمار والتنمية وإن وزير التجارة التركي سيزور العراق على رأس وفد تجاري كبير لمعرفة وتشخيص إحتياجات العراق وأولويات العمل .

وكان نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي قد اجتمع امس مع المبعوث التركي يرافقه السفير التركي لدى العراق دريا قنباي وعدد آخر من طاقم السفارة التركية.

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الجارين ومناقشة أمكانية تشكيل لجنة عالية المستوى من أجل تدعيم المصالح المشتركة بين العراق وتركيا . وأكد الجانبان على أهمية تطوير العلاقات بين العراق وتركيا وضرورة تكثيف الجهود والعمل المشترك من أجل المضي الى الامام .
اغتيال رئيس عشيرة صدام
وعلى الصعيد الامني اعلن مصدر في شرطة تكريت (180 كم شمال غرب بغداد) عن اغتيال الشيخ علي الندا شيخ عشيرة البوناصر التي ينتمي اليها الرئيس السابق صدام حسين وذلك بانفجار عبوة ناسفة من النوع اللاصق على سيارته فوق احد جسور تكريت . وقال المصدر ان العبوة انفجرت على السيارة التي كان يستقلها الشيخ علي الندا، فوق جسر شيشين قرب تكريتquot;. واضاف ان الانفجار اسفر عن مقتل الندا وسائقه واصابة اثنين من اقربائه بجروح بليغةquot; كما نقلت عنه الوكالة الوطنية للانباء .واشار المصدر الى:quot;ان الشرطة اغلقت الجسر ومنعت المرورعليه وقامت بنقل جثمان الندا الذي تحول الى اشلاء متناثرة الى مستشفى تكريت العامquot;.

يذكر ان الندا البالغ من العمر 55 سنة امضى الايام الاخيرة من حياته متنقلا بين العاصمة السورية دمشق وقرية العوجة بتكريت حيث قبر الرئيس السابق صدام حسين والذي كان تسلم جثته بعد اعدامه اخر عام 2006.