لاهور: تجمع آلاف المحامين والمعارضين للرئيس برويز مشرف اليوم في لاهور شرق باكستان قبل المرحلة الاخيرة من quot;المسيرة الطويلةquot; للمطالبة باعادة القضاة المقالين الى مناصبهم وبرحيل رئيس الدولة.

ومن المقرر ان تختتم هذه المسيرة التي بدأت الاثنين في معظم المدن الكبرى الباكستانية بمسيرة تستمر عدة ساعات بين لاهور واسلام اباد التي يفترض ان يصل المتظاهرون اليها صباح الجمعة لتنفيذ اعتصام امام البرلمان حتى تحقيق مطالبهم.

وقالت الشرطة ان 8 آلاف شخص تجمعوا مع حلول مساء الخميس في لاهور ثاني كبريات مدن البلاد التي يقطنها سبعة ملايين نسمة.

ويطالب المحامون الذين يتصدرون منذ اكثر من عام حركة الاحتجاج ضد الرئيس الباكستاني، باعادة ستين قاضيا، بينهم خصوصا قضاة المحكمة العليا، كان اقالهم مشرف من مهامهم في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حين كانوا يستعدون للنظر في شرعية اعادة انتخابه لولاية جديدة من خمس سنوات في 6 تشرين الاول/اكتوبر خلال اقتراع مثير للجدل.

وخسر الرئيس مشرف الانتخابات التشريعية في 18 شباط/فبراير 2008 ويقود تحالف مكون من المعارضة السابقة حاليا الحكومة ما اضطر رئيس الدولة للقبول بالتعايش مع خصومه.

وقال امين جواد سكرتير المحكمة العليا في لاهور quot;ان التظاهرة ستكون سلمية وسنبدأ اعتصاما امام البرلمان لفترة غير محددةquot;.