السنيورة: الاتصالات مستمرة لتذليل العقبات امام الحكومة

لبنان: الاكثرية تتحفظ على دعوة الاسد للاحتفالات بفرنسا

عمرو موسى وصل الى لبنان في إطار متابعة تطبيق إتفاق الدوحة

بيروت:ابلغ الرئيس اللبناني ميشال سليمان الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم ان الاتصالات مستمرة لتشكيل حكومة جديدة وفقا للاتفاق الذي توصلت اليه القيادات اللبنانية في الدوحة.

وقال بيان رئاسي ان الرئيس سليمان اعتبر خلال استقباله موسى في قصر بعبدا بعد ظهر اليوم ان quot;المخارج متاحة لبعض النقاط التي لا تزال تحتاج الى متابعة وصولا الى انجاز التشكيلة الحكوميةquot;. واكد سليمان للامين العام ان quot;الخطوة التالية ستكون انطلاق الحوار الوطني واعداد قانون جديد للانتخابات النيابيةquot; معربا عن شكره للدعم quot;الذي قدمته جامعة الدول العربية لانجاح مؤتمر الدوحة والمتابعة الدقيقة والمستمرة من امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس الحكومة الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وسائر الوزراء العرب الذين واكبوا أعمال المؤتمرquot;.

من جانبه اكد موسى في تصريح للصحافيين اثر الاجتماع عدم التدخل quot;في الاسماء والحقائب لأن تشكيل الحكومة مسألة لبنانيةquot;. وشدد موسى على ان quot;الطريق نحو العودة الى طبيعة الأمور والاستقرار يقتضي السرعة في تشكيل الحكومةquot;.

وحول زيارته الى لبنان قال quot;من الطبيعي عندما احضر الى لبنان للمرة الاولى منذ انتخاب الرئيس سليمان ان أسأل الرئيس عن التطورات لا سيما في ما يتعلق باتفاق الدوحة وتنفيذه والتحرك في اطارهquot;.

وكان موسى قد وصل الى بيروت عصر اليوم في زيارة تستمر ثلاثة ايام على رأس وفد في اطار متابعة تطبيق اتفاق الدوحة الذي وقعته الاطراف اللبنانية في 21 مايو الماضي تحت رعاية عربية.
ونص اتفاق الدوحة على تشكيل حكومة وحدة وطنية يكون للاكثرية فيها 16 وزيرا وللمعارضة 11 وزيرا وثلاثة وزراء لرئيس الجمهورية. ويواصل رئيس الوزراء المكلف فؤاد السنيورة مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية منذ ان كلفه الرئيس سليمان بذلك في ال28 من الشهر الماضي.