المنامة: أكد رئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أن حماية الجبهة الداخلية للوطن وسلامتها ليست مقصورة على الحكومة فهي مسؤولية وواجب على الحكومة والمؤسسات والافراد والجمعيات كافة.
جاء ذلك لدى استقبال الشيخ خليفة هنا اليوم عدد من كبار المسؤولين فى المملكة وعدد من الوزراء وأعضاء السلطة التشريعية.

ودعا الى المحافظة على سلامة الجبهة الداخلية من خلال نشر الوعي الوطني وتكريس التوجهات التي تعزز الوحدة الوطنية وتعمق جذورها وتبنى الاعتدال والوسطية سبيلا ومنهجا لكل فكر.

وأكد ضرورة أن quot;تكون قيمنا الاسلامية وعاداتنا العربية الاصيلة هي المعيار الذي يحدد ما يتم أخذه من التمدن والانفتاح فهذه القيم والعادات ثوابت يجب المحافظة عليها وألا يتم التساهل فيها باسم الانفتاحquot;.

ونوه رئيس الوزراء بما تحقق للبحرين من انجازات فى المجالات الحقوقية اذ قال quot;باسم كل مواطن غيور على وطنه نقول شكرا لكل فرد وجهة رسمية وأهلية وجمعية تعمل في مجال حقوق الانسان على ما بذلوه من جهد فى ابراز الصورة الحقيقية المشرقة لوضع حقوق الانسان في مملكة البحرين وتمكنوا من خلال هذه الجهود كسب التأييد والاجماع الدولي على الوضع المتقدم للمملكة في مجال حقوق الانسان ليضاف بذلك نجاحا اخر الى النجاحات التى تحققت للبحرين في كل مجالquot;.
وأشاد بدور الشباب والرياضيين الذين يواصلون العطاء لرفعة اسم المملكة في الميادين الرياضية العالمية عبر المباريات التى يخوضونها.

وتطرق الشيخ خليفة الى جملة من الموضوعات والقضايا المتصلة بالشأن المحلي حاثا في هذا الصدد على ضرورة أن تتضافر جهود الجميع لتذليل أي عائق يؤثر على المسيرة التنموية والعمرانية quot;من خلال ايجاد الاليات المناسبة التي تمكننا من التعامل من أي مستجدات تلقى بظلالها على هذه المسيرة وتعيق اندفاعها لتحقيق غايتها فى خدمة الوطن والمواطن