بيروت: طمأن رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان اليوم اللبنانيين بشأن التجاذبات الحاصلة ازاء التشكيل الحكومي الجديد. وقال الرئيس سليمان في كلمة مقتضبة لدى زيارة بلدته عمشيت ان quot;الجو الذي يراه اللبنانيون الآن من تجاذبات على الصعيد الحكومي سوف يتغير بالتأكيد وسوف يرتاح الشعب اللبناني وهذا ما أطمئن الجميع اليهquot;.

من جهته اكد المستشار السياسي للرئيس النائب السابق ناظم الخوري في تصريح للصحافيين حرص الرئيس سليمان quot;على التفاهم وعلى الوفاء بين الاطراف السياسيين الاساسيين لتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكنquot;.

وردا على سؤال عن مضمون الاتصال الذي جرى بين الرئيس سليمان والنائب ميشال عون قال الخوري ان quot;الرئيس منفتح على كل القيادات السياسية وهو راعي المصالحة والحوار ويتصرف دائما ضمن هذا الاطار وهذه المبادىءquot;.

واردف قائلا quot;طبعا هناك عقبات ولكن أكثرها ذللquot;. يذكر ان اتفاق الدوحة الذي وقعته الاطراف اللبنانية في 21 مايو الماضي تحت رعاية عربية نص على تشكيل حكومة وحدة وطنية يكون للاكثرية فيها 16 وزيرا وللمعارضة 11 وزيرا وثلاثة وزراء لرئيس الجمهورية.

ولايزال رئيس الوزراء المكلف فؤاد السنيورة يواصل مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية منذ ان كلفه الرئيس سليمان بذلك في ال28 من الشهر الماضي اي بعد ثلاثة ايام من انتخابه رئيسا للجمهورية.