القدس: ذكر التلفزيون الإسرائيلي أن الحكومة الإسرائيلية ستبدأ إجراءات المصادقة على صفقة تبادل الأسرى، التي يمكن أن تنفذ نهاية الأسبوع المقبل في أحد المطارات الألمانية، موضحاً أن هذه الإجراءات ستبدأ بعد عودة مبعوث رئيس الحكومة لشؤون الأسرى عوفر ديكل إلى إسرائيل من ألمانيا، ربما اليوم.
ومن المقرر ألا يكتفي أولمرت، لحساسية موضوع الأسرى، بالتصويت على صفقة التبادل هاتفيا، ما يعني جمع المجلس الوزاري لإقرار الصفقة.

وكانت مصادر اسرائيلية أكدت لصحيفة quot;القدسquot; انه اذا عرض quot;حزب اللهquot; رداً سلبيا على الاقتراح الاسرائيلي لتبادل الاسرى ستعلن اسرائيل عن الجنديين الاسيرين لدى الحزب كقتيلين لا يعرف مكان دفنهما وستوقف المفاوضات على الفور. ويعني هذا الاعلان الاسرائيلي الحيلولة دون اطلاق سراح عميد الاسرى سمير قنطار والغاء كافة الاتفاقات السابقة.

تجدر الاشارة الى أن هذا الاتفاق ينص على اطلاق سراح الجنديين وعرض تقرير مفصل حول المجهودات التي بذلتها المنظمة من اجل معرفة المصير الذي حل بالطيار المفقود رون اراد وذلك مقابل اطلاق سراح سمير قنطار واربعة من اعضاء quot;حزب اللهquot; يحتجزون في اسرائيل وتسليم 190 جثة للحزب مدفونون في اسرائيل.