رام الله : قال مسؤول فلسطيني كبير الجمعة إن وزيرة الخارجية الأميركية كونداليزا رايس تجري اتصالات لترتيب اجتماع ثلاثي بمشاركتها ونظيرتها الإسرائيلية تسيبي ليفني ورئيس الوفد الفلسطيني إلى مفاوضات الحل النهائي أحمد قريع منتصف الأسبوع المقبل في برلين لبحث تطورات المفاوضات .

وستتواجد كل من رايس وليفني في العاصمة الألمانية يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري للمشاركة في مؤتمر برلين لدعم الشرطة الفلسطينية الذي دعت اليه المانيا ويرأس الوفد الفلسطيني فيه رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض.

ومن المقرر حال الاتفاق على هذا الاجتماع، الذي اقترحته رايس في لقاء ثلاثي عقد قبل أيام في القدس، أن يتوجه أبو علاء إلى برلين للمشاركة في هذا الاجتماع الذي قالت رايس إنها تريده بعيدا عن وسائل الاعلام، فيما لم تستبعد مصادر فلسطينية مطلعة امكانية تغيير مكان الاجتماع في حال تم الكشف عنه، علما بأن جولة رئيسة الدبلوماسية الأمريكية القادمة ستشمل المانيا واليابان وكوريا والصين.

وكانت رايس ابلغت الجانب الفلسطيني بأنها ترغب عقد المزيد من الاجتماعات الثلاثية بمشاركتها ورئيسي الوفدين قريع وليفني في مسعى للتوصل الى اتفاق قبل نهاية العام الجاري.

وأشار مسؤول فلسطيني الى أن رايس أكدت في الاجتماعات على أنها تعتقد أن هذه اللقاءات مفيدة من حيث الاستماع إلى ما آلت إليه المفاوضات وسبل دفع العملية قدما ولكنها لا تعني بحال أن إدارة واشنطن ستتقدم خلالها بأفكار محددة تعرض على الطرفين باعتبار ان هذه العملية ثنائية.