هراري : اعلن زعيم المعارضة في زيمبابوي مورغان تسفانجيراي الاحد انسحابه من السباق الرئاسي مؤكدا انه لا يستطيع ان يطلب من الناخبين quot;المخاطرة بحياتهمquot; للتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات المقررة في 27 تموز/يوليو المقبل.

وقال تسفانجيراي في مؤتمر صحافي في هراري quot;لن نشارك بعد الان في مهزلة عملية انتخابية توصم بالعنف وعدم الشرعيةquot;.

واضاف ان حركة التغيير الديموقراطي (المعارضة) quot;لا تستطيع ان تطلب من الناخبين المخاطرة بحياتهم للتصويت في 27 تموز/يوليوquot;.

وقال تسفانجيراي ان الرئيس روبرت موغابي quot;اعلن الحرب بتاكيده ان رصاص البنادق سينتصر على بطاقات التصويتquot;.

واضاف تسفانجيراي ان quot;مرشح الاتحاد الوطني الافريقي لزيمبابوي- الجبهة الوطنية (الحاكم) لا يولي اي احترام لحركة التغيير الديموقراطي المعارضةquot;.واضاف quot;لقد اعلن الحرب بتاكيده ان رصاص البنادق سينتصر على بطاقات التصويتquot;.

حكومة زيمبابوي: المعارضة تريد quot;تفاديquot; الهزيمة

الى ذلك قال المتحدث باسم الحزب الحاكم في زيمبابوي وزير العدل باتريك شيناماسا الاحد ان المعارضة quot;ليس امامها من خيارquot; غير الانسحاب من السباق الرئاسي quot;لتفادي مهانة الهزيمةquot; في الجولة الثانية من الانتخابات.

وقال شيناماسا لفرانس برس ان زعيم المعارضة مورغان تسفانجيراي الذي اعلن انسحابه من السباق الرئاسي بسبب فورة العنف في البلاد quot;لم يكن امامه خيار غير الانسحاب لتفادي مهانة الهزيمةquot;.

واضاف المتحدث باسم الاتحاد الوطني الافريقي لزيمبابوي-الجبهة الوطنية (الحاكم) quot;هو يعلم انهم (المعارضة) ليسوا بالاستعداد الكافي وانه امضى الكثير من الوقت خارج البلاد في لقاء اشخاص لا اهمية لهمquot;.

وكان يشير بذلك الى الجولة الدبلوماسية التي قام بها تسفانجيراي بعد هزيمة النظام في الانتخابات العامة في 29 اذار/الماضي.