واشنطن:ستقف هيلاري كلينتون المنافسة السيئة الحظ لباراك اوباما في السباق للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي الى الانتخابات الرئاسية الاميركية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، الى جانب اوباما خلال اجتماع الجمعة في نيوهامشير (شمال شرق)، كما اكد فريق حملتها.

وكان فريق اوباما اعلن في 20 حزيران/يونيو انهما سيكونان معا في 27 حزيران/يونيو، لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وهذا الظهور المشترك، الاول منذ فاز اوباما بترشيح الحزب في الثالث من حزيران/يونيو نتيجة الانتخابات التمهيدية المثيرة للجدل، سيحصل في مدينة يونيتي التي تحمل الاسم الرمزي، حيث حصل كل من المرشحين على العدد نفسه من الاصوات (107) خلال الانتخابات التمهيدية في كانون الثاني/يناير.

وكانت كلينتون تغلبت على اوباما في الانتخابات التمهيدية الديموقراطية في نيوهامشير. ولم يحدد الاثنين موعد هذا الاجتماع المشترك.

كتاب جديد يصدر قريبا ويتضمن انتقادات لاوباما

على صعيد متصل، اعلنت دار النشر التي ساهمت في تشويه صورة جون كيري المرشح الديموقراطي الى البيت الابيض في 2004، عزمها على اعادة الكرة من خلال التصدي هذه المرة للسناتور باراك اوباما.

واضافت دار النشر ان كتاب quot;ذي كايس اغينست اوباماquot; الذي كتبه الصحافي المحافظ ديفيد فريدوسو quot;يقدم بديلا من وجهات النظر الملطفة التي تبثها وسائل الاعلام عن سناتور ايلينويquot; باراك اوباما، المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

واوضحت رئيسة دار النشر مارجوري روس الاثنين لمجلة بوليتيكو.كوم الالكترونية، ان الكتاب سيصدر في الرابع من آب/اغسطس المقبل، قبل اقل من ثلاثة اسابيع من المؤتمر الديموقراطي في دنفر (كولورادو، غرب).

وفي هذا التاريخ قبل اربعة اعوام، اصدرت دار النشر كتابا بعنوان quot;ليس مؤهلا للقيادةquot; وتضمن انتقادا لمشاركة جون كيري في حرب فيتنام واسهم في هزيمته.

وقالت روس quot;اعتقد ان لمن الاهمية بمكان ان تكون بلادنا فكرة واضحة ونزيهة عن المرشح وبرنامجه مع كافة مساوئهquot;. وتؤكد صحيفة بوليتيكو ان الكتاب سيتحدث عن علاقات السناتور اوباما بالقس السابق المحافظ جيريما رايت ووليام ايرز الناشط اليساري السابق في الستينات وهو اليوم استاذ في جامعة شيكاغو.