المنامة:
صرح مصدر مسؤول بجهاز الأمن الوطني البحريني أنه جرى اليوم استدعاء عدد من القائمين على المواقع الالكترونية التي تم اغلاقها بسبب نشرها ما يسيء الى الوحدة الوطنية والترويج للطائفية في المجتمع.

وأوضح المصدر أن الغرض من الاستدعاء هو بيان السلبيات التي قد تنجم عن عدم مصداقية المعلومات المتداولة والمنشورة في تلك المواقع وكذلك التحذير من خطورة استغلال جهات خارجية للحريات المتاحة في المملكة لتقويض الوحدة الوطنية.

وأهاب المصدر بوسائل الاعلام الاقتداء بالمبادئ والقيم التي وردت في التوجيهات السامية لعاهل البلاد والمتمثلة في ضرورة الارتقاء بمستوى التحاور والتخاطب الوطني الى ما يجمع القلوب ويوحد الصفوف ويفتح الطريق الى الهدف الأسمى ألا وهو خدمة المواطنين على الأصعدة كافة.

وأضاف المصدر أن الجهاز دعا القائمين على هذه المواقع الى تطوير رسالتهم الاعلامية بما يعكس الوجه الحضاري للبلاد ويواكب حرية الرأي والتعبير المسؤولة، مؤكدا أن الوحدة الوطنية واحترام الحريات في ظل المشروع الاصلاحي الشامل لا يمكن المساس بها مشيرا الى أن مسؤولي المواقع الالكترونية أبدوا تفهمهم الكامل لسبب الاستدعاء مؤكدين تعاونهم وتعهدهم بالمحافظة على الوحدة الوطنية والتوجيهات السامية لعاهل البلاد في هذا الخصوص.

وكشف المصدر أن هذا الاستدعاء يأتي في سياق استراتيجية الأمن الوقائي الرامية الى حماية أمن الوطن والمواطن التي ينتهجها جهاز الأمن الوطني في ظل المشروع الاصلاحي حيث سبق أن قام الجهاز باستدعاء عدد من الشباب المتورطين في أعمال تخريب مع أولياء أمورهم لتقديم النصح والارشاد لهم حتى لا تتكرر مثل هذه الأعمال غير المشروعة وذلك حرصا على مستقبلهم وحماية لهم من الوقوع تحت طائلة القانون وهو الأمر الذي وجد تقديرا كبيرا من جانب الأبناء والأهالي.

وختم المصدر بقوله ان جهاز الأمن الوطني في عهد الاصلاحات يكرس جهوده المتواصلة لحماية أمن المملكة بأبعاده المختلفة في اطار التفاعل الايجابي مع المواطنين ويلتزم في كافة أعماله واجراءاته بالدستور والقوانين النافذة نصا وروحا في ظل دولة القانون والمؤسسات.