إيلاف من الرياض: اندلعت معارك بين عمال سوريين ومصريين لليوم الثاني على التوالي في مدينة تبوك بالسعودية، شارك فيها أكثر ، من 100 شخص استخدم فيه العمال من الجنسيتين الهراوات والعصي وأسفرت عن إصابة ما لا يقل عن 16 منهم، وذلك وفقا لتقرير إخباري نشر اليوم
وقال شاهد عيان من أفراد شركة تبوك الزراعية إنه تم بذل جهود كبيرة لتلافي حدوث هذه المشاجرة لكن كثرة أعداد المتشاجرين حالت دون السيطرة على الأحداث، مشيرا إلى أنه شارك أكثر من 100 عامل من الجنسيتين في خلاف أمس الجمعة، لافتا إلى أنه إن لم تتم السيطرة على الوضع من الجهات الأمنية فإن الفتنة ستتفاقم في الأيام المقبلة.
ونقلت صحيفة الوطن السعودية عن مدير شرطة تبوك قوله إن التحقيق جار لمعرفة ملابسات هذه الحادثة، لافتا إلى أن الإصابات في مشاجرة أول من أمس تعد في واقع الأمر بسيطة وما زال بعضهم يتلقى العلاج حتى الآن، مبينا أن الجهات الأمنية ألقت القبض على المتسببين في الأحداث من الجانبين والمحرضين لهم وتم إيقافهم وإحالتهم لجهة التحقيق لإكمال الإجراءات اللازمة.
ويعود سبب الشجار حسب الصحيفة إلى اختلاف العمالة على جني خطوط الإنتاج في المزرعة الخاصة بالبطاطس حيث ذكرت نقلا عن أحد العمال المصريين قوله أن توزيع جني محصول البطاطس بين العمالتين المصرية و السورية لم يكن عادلا
ووفقا لمدير مستشفى الملك فهد بتبوك د. فيصل نفل القعيشش فإن الحالات التي ما زالت تحت الملاحظة بسبب الإصابات جراء هذه المشاجرة الجماعية في مستشفى الملك فهد 6 حالات، والتي تم استقبالها أمس الجمعة هي 12 حالة، 11 سوريا ومصري واحد.
وفيما تم وضع المصابين بالمستشفيات تحت الحراسة المشددة وذلك تحسبا لحدوث أي تطورات أخرى، ذكرت مصادر في الشركة أن معظم العمال الذين شاركوا في المشاجرتين أمس وأول من أمس استقدمتهم الشركة بتأشيرات مؤقتة للعمل في موسم الحصاد.
وأوضح المدير التنفيذي لشركة تبوك الزراعية المهندس سعد محمد الصواط أنه في مهمة خاصة بالشركة في مدينة الرياض وسوف يعود لتقصي حقائق ما حدث إلا أنه أكد أن الشركة ليس لها دخل فيما يحدث بين العمال، نافيا أن تكون الشركة سببا في الخلاف بين الفئتين.