طهران: أعرب وزير الخارجية الايرانية منوشهر متكي الاحد أنه لا يعتقد إن اسرائيل في وضع يمكنها من مهاجمة الجمهورية الاسلامية بسبب برنامجها النووي. وأضاف متكي للصحفيين إنهم يعرفون تمام المعرفة ماذا ستكون عواقب مثل هذا العمل.

وتزايدت التكهنات باحتمال شن هجوم على إيران بسبب طموحاتها النووية المتنازع عليها منذ أن نشر تقرير هذا الشهر يفيد بأن اسرائيل أجرت تدريبا على شن مثل هذا الهجوم. وادى ذلك الى تزايد حدة الحديث عن الرد من جانب طهران اذا تعرضت لهجوم.

وأوضح متكي إن اسرائيل ما زالت تتعامل مع عواقب حربها عام 2006 مع حزب الله في لبنان وتعاني أيضا من أزمة عميقة من انعدام الشرعية في منطقة الشرق الاوسط. وأجاب ردا على سؤال عن احتمال التعرض لهجوم اسرائيلي إنه لا نعتقد أن اسرائيل في وضع تريد فيه الانخراط في مغامرة من هذا القبيل.

وفيما يتعلق بموضوع آخر نقلت وكالة الانباء الإيرانية عن وزير الخارجية متكي قوله إن حكومة طهران ما تزال تدرس بعناية مجموعة الحوافز الإقتصادية التي قدمتها الدول الكبرى. وقال متكي إن طهران ستقدم الرد بعد إستكمالها إستعراض تلك الحوافز، كما إستبعد الموافقة على دعوة وزراء خارجية الدول الصناعية بالتخلي عن برنامجها النووي.