موسكو: عبر رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال لقاء مع نواب حزب quot;روسيا الموحدةquot; عن تأييده لفكرة إنشاء شبكة مكاتب اجتماعية في الأقاليم الروسية لاستقبال مواطنين يريدون التحدث إلى رئيس الحكومة، وفكرة بث التلفزيون مقابلات حية مع رئيس الحكومة.

وأوضح مصدر قريب الصلة من رئيس الحكومة أن المكاتب التابعة لحزب quot;روسيا الموحدةquot; ستصبح المكاتب الاجتماعية التي تحدث عنها بوتين فيما تشبه المقابلات المزمع نقلها مباشرة على الهواء عبر التلفزيون المؤتمرات الصحافية التي عقدها بوتين عندما كان رئيسا للدولة.

واعتبر بعض الخبراء أن هذا يعني أن بوتين بصدد استرداد صلاحيات رئيس الدولة. وقال دميتري بادوفسكي إن بوتين لا يخفي نيته بالبقاء في موقع الزعيم الروسي ولهذا فإنه أصبح رئيسا لحزب quot;روسيا الموحدةquot; الذي يعتبر حزبا أساسيا للسلطة، وسيواصل مقابلاته التلفزيونية مع الشعب.

ولم يستبعد الخبير أن يضطر الرئيس الروسي الحالي دميتري ميدفيديف إلى إيجاد طريقة متميزة جديدة للاتصال مع الشعب إلى جانب قناتين قائمتين: مخاطبة الشعب عبر الرسالة السنوية إلى البرلمان وعقد ما يسمى بالمؤتمر الصحفي الكبير في الكرملين.