إسلام آباد: أكد الرئيس الباكستاني برويز مشرف اليوم أن بلاده لن تسمح للعناصر الإرهابية استغلال أراضيها لممارسة أنشطتهم المذمومة أو شن هجمات ضد أي بلد آخر.

وأضاف الرئيس مشرف خلال اجتماعه بوفد من الكونغرس الأميركي الذي يزور باكستان حالياً أن بلاده تراقب حدودها المشتركة مع أفغانستان بشكل فعال وتستخدم نظام المراقبة الإلكترونية للحد من تسلل الإرهابيين عبرها مؤكداً أن الاستقرار في أفغانستان يصب في صالح باكستان والمنطقة بشكل مباشرة.

وعن تحدي الإرهاب قال مشرف إن بلاده تنتهج استراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب والقضاء على ظاهرة التطرف في منطقة القبائل المحاذية للحدود الأفغانية موضحاً أنه تم فتح الحوار مع زعماء القبائل للحفاظ على الأمن والاستقرار هناك.

وأوضح الرئيس الباكستاني أن عملية الحوار تجري مع زعماء القبائل ومع العناصر التي وضعت السلاح من أجل السلام، مؤكدا أنه لن يتم التفاوض مع المسلحين.

من جانبه قال وفد الكونغرس الأميركي إنهم يؤيدون إقامة علاقات طويلة الأمد مع باكستان ويساندون جهود الحكومة الباكستانية الرامية إلى إقرار السلام بالمنطقة إلا أنهم طالبوا بوضع ثقة جميع الأطراف في الاعتبار خلال فتح الحوار في إطار القضاء على الإرهاب.