واشنطن: قالت مصادر في الحزب الديمقراطي اليوم ان الرئيس السابق بيل كلينتون تحدث هاتفيا اليوم الى مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة السيناتور باراك اوباما في اول محادثة منذ نهاية الانتخابات التمهيدية التي تمكن اوباما خلالها من هزيمة منافسته السيناتور هيلاري كلينتون زوجة الرئيس السابق.

ووصفت المصادر تلك المحادثة بأنها quot;جيدة للغايةquot; الا انها لم تكشف عن فحواها وما اذا كان قد اتفق خلالها كلينتون واوباما على تفاصيل بشأن مشاركة الرئيس السابق في الحملة الانتخابية لاوباما ام لا.

وكان كلينتون قد وجه انتقادات حادة لاوباما في مراحل مختلفة من الانتخابات التمهيدية علي نحو شكك معه البعض هنا في امكانية ان يساند فيه اخر رئيس ديمقراطي حتى الان مرشح حزبه في الانتخابات الرئاسية الا ان ظهور اوباما وهيلاري كلينتون معا وتأكيدهما على وحدتهما لهزيمة المرشح الجمهوري السيناتور جون ماكين زاد من احتمالات تجاوز كلينتون واوباما لخلافاتهما السابقة لاسيما في ظل تأكيدات اوباما علانية على حاجته لبيل وهيلاري كلينتون في حملته الانتخابية.

من ناحية اخرى تنصل اوباما اليوم على لسان متحدث باسمه من تصريحات لجنرال عسكري متقاعد شكك فيها بقدرة المرشح الجمهوري السيناتور جون ماكين على ان يكون قائدا اعلي للقوات الأميركية. وقال المتحدث باسم اوباما بيل بورتون أن المرشح الديمقراطي quot;يقدر ويحترم خدمة السيناتور ماكين السابقة في الجيش ويرفض تصريحات الجنرال كلاركquot;.

وكان الجنرال المتقاعد ويسلي كلارك المؤيد لاوباما قد تساءل عما اذا كانت الخبرة العسكرية لماكين تؤهله لان يصبح قائدا اعلى للقوات الأميركية في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية معتبرا ان خبرة ماكين كسجين في حرب فيتنام لن تؤهله بمفردها ليكون رئيسا للولايات المتحدة. ووصف كلارك ماكين بأنه quot;بطل بالنسبة له ولمئات الألاف والملايين في القوات المسلحة باعتباره سجين حرب سافر حول العالم الا انه لم يتولي منصبا تنفيذياquot;.