القدس: صرح ناطق عسكري اسرائيل ان اسرائيل ابقت صباح الثلاثاء على ثلاثة معابر مخصصة لنقل البضائع الى قطاع غزة مغلقة غداة اطلاق صاروخ على جنوب الدولة العبرية.
وقال المتحدث بيتر ليرنر لوكالة فرانس برس ان quot;معابر صوفا وكارني (المنطار) وناحال عوز ستبقى مغلقة صباح الثلاثاء وحتى اشعار آخر ردا على اطلاق صاروخ مساء الاثنينquot;.
واضاف quot;سندرس الوضع في نهاية اليوم ونتخذ قرارا بعد ذلكquot;.
واعلنت مصادر في الشرطة الاسرائيلية ان صاروخا اطلق من قطاع غزة وسقط في جنوب اسرائيل مساء الاثنين بدون ان يسبب اضرارا او ضحايا، في خرق لاتفاق التهدئة.
وكانت اسرائيل فتحت الاحد معبر صوفا مما سمح لعشرات الشاحنات في الجانب الفلسطيني بتحميل بضائع نقلتها شاحنات اسرائيلية.

اذاعة..اصابة قائد سرايا القدس في ( قباطية ) برصاص قوة إسرائيلية خاصة

من جهة ثاثية اصيب ناشط فلسطيني من( سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين الليلة الماضية بجراح بعد ان هاجمته قوة خاصة اسرائيلية قرب البلدة الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت محطات اذاعة محلية في غزة عن مصدر قيادي في ( سرايا القدس ) قوله quot; ان قوة إسرائيلية خاصة اصابت قائد السرايا في قباطية واحد قادتها بجنين وشمال الضفة القيادي علاء ابو الرب بالرصاص خلال الليلة الماضيةquot;.
وحسب المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه quot; فإن قوة إسرائيلية خاصة نصبت كمين للقيادي ابوالرب قرب المقبرة الشرقية في قباطية جنوبي مدينة جنين شمال الضفة المحتلة وقد تبادل اطلاق النار مع القوة الإسرائيلية وتمكن من الفرار بعد ان اصيب بجراحquot;.

وقال هذا المصدر quot; ان ابو الرب اصيب بجراح متوسطة بعد ان اصابته عدة طلقات نارية بشكل مباشرquot; مشيرا الى quot; ان الاخير يعد من اخطر المطلوبين لقوات الاحتلال وكان نجا من عدة محاولات اغتيال إسرائيلية