رام الله: قال مسؤول امني فلسطيني ان مستوطنين من مستوطنة يتسهار اطلقوا الثلاثاء صاروخين على قرية بورين قرب نابلس، شمال الضفة الغربية، لم يسفرا عن وقوع ضحايا او خسائر مادية.

وقال ذياب العلي، قائد الامن الوطني الفلسطيني في الضفة الغربية، لوكالة فرانس برس ان quot;الصاروخين اللذين يبلغ طولهما حوالي عشرين سنتمترا سقطا في احد الحقول الزراعية القريبة من منازل المواطنينquot; ولم يسفرا عن سقوط ضحايا او خسائر مادية.

واوضح انه تم quot;ابلاغ الاجهزة الامنيةالفلسطينية بالحادث فيما حضر في الوقت ذاته الارتباط العسكري الاسرائيلي الذي استلم بقايا الصاروخينquot;. واشار الى ان quot;مستوطنين من هذه المستوطنة قاموا في الايام الاخيرة بحرق مئات اشجار الزيتون في قرية بورين واعتدوا بشكل يومي على السيارات والمواطنينquot;.

من جانبه، دان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة quot;هذا التصعيد من قبل المستوطنينquot;. وقال ان quot;ما قام به المستوطنون باطلاق صواريخ محلية الصنع على قرية بورين وأمام تكرار هذا العبث فاننا نحمل الجيش الاسرائيلي والحكومة الاسرائيلية مسؤولية تلك الاعمال وغيرها من الاعتداءات على المواطنين في القرى والبلدات الفلسطينيةquot;.

وشدد على ان هذا quot;الامر سيقوض جهود ومساعي التهدئة التي حرص الرئيس محمود عباس مع الشقيقة مصر على انجازهاquot;.

اما كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات فقال لوكالة فرانس برسquot;انه عمل ارهابي وتطور خطير في اعتداءات المستوطنين ضد ابناء شعبنا العزلquot;.

وقال عريقات quot;نحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الاعمال الارهابية لا سيما ان الجيش الاسرائيلي هو من يطلق العنان للمستوطنينquot;.

واوضح ان السلطة الفلسطينية quot;ستوضح لاطراف اللجنة الرباعية الدولية التطورات الخطيرة في الاراضي الفلسطينية ومنها توسيع المستوطنات وتكثيف الاستيطان والجرائم التي يرتكبها المستوطنون يوميا ضد شعبنا واخرها اطلاق صواريخ على القرى والبلدات الفلسطينيةquot;.