القدس: دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إلى تدمير منازل منفذي الهجمات الذين يقيمون في القدس الشرقية كما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة الخميس، وهو إجراء توقفت إسرائيل عن ممارسته منذ .

وقالت الاذاعة ان اولمرت اجرى مشاورات في هذا الشأن مع وزير الدفاع ايهود باراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني بعد الهجوم بجرافة الذي نفذه فلسطيني مقدسي الاربعاء وادى الى مقتل ثلاثة اسرائيليين وجرح اكثر من 45 آخرين في القدس.

ونقل موقع صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; على الانترن عن اولمرت قوله quot;يجب وقف الهجمات الارهابية التي يرتكبها عرب القدس الشرقية. اذا كان علينا اللجوء الى وسائل ردعية او تدمير منازل فسنفعل ذلكquot;.

ويعيش حوالى 250 الف فلسطيني في القدس الشرقية العربية التي احتلتها اسرائيل وضمتها في 1967. وهم يحملون بطاقات هوية اسرائيلية خاصة تؤمن لهم تسهيلات عدة من بينها التنقل بحرية في اسرائيل والحصول على مساعدات عائلية وخدمات طبية.

وردا على سؤال للاذاعة الاسرائيلية العامة، دعا زعيم حزب الليكود اليميني المعارض بنيامين نتانياهو اسرائيل الى quot;اتباع سياسة قبضة حديدية لمعاقبة وقمع العنف والتحريض على العنف من قبل الارهابيين القادمين من القدس الشرقيةquot;. وقال quot;يجب ان نتحرك بحزم كبير بما في ذلك استخدام اجراءات تشريعية ردعيةquot;.

من جهته، رأى الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام الاسرائيلية ان quot;ارهابي الاربعاء كان سيتخلى ربما عن ارتكاب اعتدائه لو عرف ان اسرته يمكن ان تعاقب على افعالهquot;. ويعيش حوالى 250 الف فلسطيني في القدس الشرقية العربية التي احتلتها اسرائيل وضمتها في 1967.