دمشق: رحّب الرئيس السوري بشار الأسد بالتهدئة المتبادلة بين حركة حماس والإسرائيليين، وأكّد على دعم سورية للحوار الفلسطيني الفلسطيني والوحدة الوطنية الفلسطينية، واستعداد سورية بذل الجهود للوصول إلى ذلك .

جاء ذلك خلال استقبال الأسد اليوم لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ووفد من الحركة والذي بحث معه آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الفلسطينية والإقليمية.

وعبّر الأسد خلال الاجتماع الذي استمر نحو ساعة ونصف عن دعمه لاستعادة الشعب الفلسطيني لأرضه وحقوقه المشروعة، كما رحّب بالتهدئة المتبادلة بين الحركة والإسرائيليين.

ووفقاً لمصدر إعلامي من حماس فقد أعرب مشعل عن quot;ترحيب حماس بالمصالحة الفلسطينية وبأي حوار وطني جاد يعالج جذور الانقسام الذي تعيشه الساحة الفلسطينيةquot;.

كما أشار إلى quot;التزام حماس بالتهدئة شريطة الالتزام الإسرائيلي ببنود الاتفاق الذي تم التوافق الوطني عليه، وخصوصاً ما يتصل برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزةquot; وفقاً لمصدر حماس.

من جهة اخرى، افادت مصادر صحافية ان مشعل يصل الى صنعاء يوم السبت 12 الجاري على رأس وفد من حركة حماس في زيارة لليمن تستغرق عدة أيام.

وذكرت مصادر مطلعة لصحيفة 26 / سبتمبر/ اليمنية الاسبوعية أن وفد حماس سيجري مباحثات مع القيادة السياسية اليمنية وعدد من المسؤولين في الحكومة بشأن آليات تنفيذ المبادرة اليمنية لرأب الصدع الفلسطيني.. كما سيطلع الوفد القيادة السياسية اليمنية على رؤية حركة حماس بشأن المبادرة الاخيرة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للحوار مع حماس والحوار الوطني الفلسطيني بشكل عام.