القدس: اعلنت الاذاعة الاسرائيلية الخميس ان وزير الدفاع ايهود باراك ورئيس الاركان غابي اشكينازي سيزوران الولايات المتحدة في غضون اسبوعين.واضافت الاذاعة ان باراك واشكينازي سيناقشان مع نظيريهما الاميركيين المساعدة العسكرية لاسرائيل.

وقد وافق الكونغرس الاميركي الجمعة الماضي على زيادة المساعدة التي تقدمها الولايات المتحدة لاسرائيل على الصعيد الامني بمبلغ 170 مليون دولار.ويندرج هذا المبلغ في اطار مساعدة اميركية شاملة للدفاع مخصصة لاسرائيل وتبلغ 30 مليار دولار خلال عشر سنوات.

ولدى عودته من زيارة لاسرائيل، اعتبر رئيس اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن الاربعاء، ان quot;فتح جبهة ثالثةquot; في ايران quot;سيشكل عبئا كبيرا من وجهة نظر عسكرية اميركيةquot;، على خلفية شائعات عن ان اسرائيل تنوي مهاجمة ايران.

وناقش الاميرال مولن خلال زيارته الملف الايراني مع محاوريه.وتوجه اسرائيل الى ايران التي دعا رئيسها احمدي نجاد الى quot;محو اسرائيل عن الخريطةquot; اتهامات منها انها تريد حيازة السلاح النووي تحت غطاء برنامج مدني، لكن طهران تنفي ذلك.

وشارك اكثر من 100 طائرة قتالية اسرائيلية في مناورات مع اليونان مطلع حزيران/يونيو، كما ذكرت الصحافة الاميركية، لتدريب الجيش على هجمات على مسافة بعيدة، وهي عملية واسعة النطاق واستثنائية وفسرت على انها تحذير لايران.