غزة: ندد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية اليوم باغلاق اسرائيل المتكرر للمعابر التي تربطها بقطاع غزة.

واعتبر هنية في تصريح صحافي أن هذه السياسة الاسرائيلية دليل عدم جديتها في التعاطي مع اتفاق التهدئة الخاص بقطاع غزة والذي أبرم برعاية مصرية.
وقال هنية ان quot;اغلاق المعابر يعتبر مماحكة اسرائيلية ومؤشرا على عدم الجدية في التعاطي مع اتفاق التهدئة الذي رعته مصرquot;.
ونبه الى أن quot;تثبيت التهدئة مصلحة فلسطينية ويجب أن يقابله التزام اسرائيلي برفع الحصار وفتح المعابرquot;.

وأغلقت اسرائيل صباح اليوم معابر قطاع غزة التجارية الثلاثة ومنعت دخول أي أغذية وبضائع ومحروقات ردا على ما قالت انه اطلاق صاروخ من شرق قطاع غزة تجاه جنوب اسرائيل أمس.
وبشأن استمرار اغلاق معبر رفح ذكر هنية أن quot;الأطراف ذات الصلة في تلك القضية وهي حكومته في غزة والرئاسة الفلسطينية والأوروبيين ينتظرون دعوة مصرية من أجل مناقشة الآلية المناسبة لاعادة تشغيله.
دحلان ينفي اتهامات (حماس) بمسؤوليته عن اطلاق صواريخ نحو اسرائيل

من جهة ثانية رفض النائب الفلسطيني عن حركة (فتح) محمد دحلان اليوم تصريحات نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) موسى أبو مرزوق الذي اتهمه فيها بالمس باتفاق التهدئة مع اسرائيل.
واعتبر دحلان في بيان صحافي أن هذه quot;التصريحات سخيفة وتعبر عن حالة من الهوس والتخبط لدى قيادة (حماس)quot;.

وكرر دحلان موقف حركة (فتح) الذي يعتبر أن اطلاق الصواريخ على البلدات الواقعة جنوب اسرائيل كان ولايزال على حاله وهو أن ضررها أكثر من منفعتهاquot;.
وكان أبو مرزوق قد اتهم دحلان quot;بالوقوف وراء اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على اسرائيل مؤخراquot;.

واعتبر أن اطلاق هذه الصواريخ الذي نفذته مجموعات quot;تابعة لحركة (فتح)quot; جاء بهدف افشال التهدئة التي أبرمتها (حماس) مع اسرائيل قبل ثلاثة أسابيع برعاية مصرية