الفارك تقاضت ملايين الدولارات لإطلاق سراح بيتانكور

المعلم: من واجبنا تحقيق الأمن في الشرق الأوسط

فرنسا تستهجن تعليق حماس المفاوضات حول شاليط

باريس: قال الرئيس الفرنسي مساء اليوم إنه سيطلب من الرئيس السوري بشار الأسد القيام بكل ما يمكن من أجل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط .

وذكر ساركوزي خلال استقبال الرهينة السابقة الفرنسية الكولمبية انغريد بيتانكور في قصر الإليزيه أن عائلة الجندي الإسرائيلي لم تتلق أخبارا منه منذ احتجازه قبل أكثر من سنتين، وأشار إلى لقائه مع عائلة شاليط، الذي يحمل الجنسية الفرنسية، خلال زيارته الأخيرة إلى إسرائيل. وقال quot;سألتقي الرئيس بشار الأسد وسأطلب منه أن تقوم سورية بكل ما يمكن من أجل الإفراج عن الجندي شاليطquot;، حيث من المقرر أن يجري ساركوزي محادثات ثنائية مع الأسد في الثاني عشر من هذا الشهر، عشية قمة الاتحاد من أجل المتوسط في باريس.

وكانت حركة حماس أعلنت على لسان قياديها أسامة المزيني تعليق المفاوضات حول صفقة تبادل الأسرى لحين التزام الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ بنود اتفاق التهدئة في قطاع غزة بشكل كامل.

وقال المزيني، لموقع الحركة الالكتروني quot;نحن لن نذهب لمفاوضات جديدة حول أي موضوع بما في ذلك صفقة التبادل حول الجندي شاليط، قبل أن يلتزم الاحتلال بتنفيذ كافة بنود اتفاق التهدئة والذي ستقوم الحركة بتقييمه خلال اليومين المقبلينquot;. ونوه إلى أن حماس تلقت الثلاثاء الماضي دعوة مصرية للذهاب إلى القاهرة للبدء في مفاوضات الصفقة،quot;إلا أنها اعتذرت عنها لأنها ترفض الدخول في مباحثات جديدة قبل أن يتم تنفيذ التفاهمات السابقة وتحديدا قضية التهدئةquot;، وفق الموقع

وحول صحة الجندي المختطف في غزة وقال quot;إن أية معلومات حول صحة شاليط لا يعرفها إلا الخاطفين أنفسهمquot;، نافياً في الوقت ذاته ما تردد مؤخراً عن تسليم حركته عائلة الجندي شريطاً مصوراً.