قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة : اتهم الدكتور أحمد يوسف المستشار السياسي لرئيس الحكومة الفلسطينية المقالة ..إسرائيل بالتلاعب باتفاق التهدئة من خلال المماطلة في فك الحصار المفروض على قطاع غزة الذي يعد من أهم استحقاقاتها .

وقال يوسف في تصريحات له اليوم ان اسرائيل تمارس سياسة تستطيع من خلالها الاستفادة من اتفاق التهدئة المبرم من غير أن تقدم أي فوائد للطرف الفلسطيني ..مشيرا الى ان لدى اسرائيل أجندات مختلفة من وراء هذا الاتفاق يتمثل أبرزها في خلق حالة من البلبلة بين قوى المقاومة الفلسطينية .

وأكد ان حماس مع باقي الفصائل تدرك جيدا تلك المساعي الاسرائلية ما يدفعهم باستمرار إلى الحفاظ على الصف الفلسطيني موحدا وعدم تحقيق مآرب اسرائيل.وأشار إلى أن هناك قيادات في حماس تجري اتصالات شبه يومية مع الجانب المصري لوضعه في صورة الخروقات التي تقترفها إسرائيل .

من جهة أخرى طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان بغزة باجراء تحقيق دولي في ما وصفته عملية الاعدام بدم بارد للمواطن الفلسطيني سائق الجرافة في القدس المحتلة حسام تيسير دويات. واعتبرت الضمير في بيان لها القوانين والقرارات الإسرائيلية التي تلت حادث القدس بانها تشكل أعمال انتقام وعقوبات جماعية تنتهك القانون الدولي .. مطالبة بتعطيلها وإجراء تحقيق محايد في حادث القدس.

وقالت الضمير انها تابعت بقلق شديد المشاهد التي بثت تلفزيونيا حول عملية إعدام السائق حسام تيسير دويات عندما قام عناصر أمن إسرائيليين يرتدون لباساً مدنياً بتصفية السائق حيث شوهد احد ضباط الأمن وهو يطلق عليه النار من مسدس من مسافة صفر ثم أطلق عليه رجل آخر بلباس الشرطة عدة رصاصات من سلاح أوتوماتيكي بالرغم من سيطرتهما الواضحة عليه وكان بإمكانهما إلقاء القبض عليه كونه عجز عن المقاومة .

واستنكرت مؤسسة الضمير عملية إعدام المواطن حسام تيسير دويات وأكدت انها تعد انتهاكاً واضحاً للحق في الحياة..وطالبت بإجراء تحقيق دولي محايد في ملابسات حادث القدسnbsp; .

من جهة اخرى أبدى الأسرى الفلسطينيون في معسكر حوارة الاعتقالي قرب مدينة نابلس والبالغ عددهم 25 أسيرا استياءهم الشديد من الأوضاع التي وصلوا إليها بسبب قلة الطعام وانعدام العلاج إضافة إلى عدم وجود الملابس الصيفية. وقال الأسرى ان استفزازات جنود الاحتلال لهم لا تنتهي عدا عن إنعدام النظافة .

على الصعيد ذاته ادان أسرى حركة حماس في سجون الاحتلال قرار قوات الاحتلال القاضي بتمديد فترة العزل الانفرادي للقيادي في الحركة الشيخ جمال أبو الهيجاء القابع في عزل الرملة الانفرادي للعام السادس على التوالي.

nbsp;