قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان:nbsp;قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابوردينة الليلة ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لن يلتقي خلال زيارته للعاصمة السورية دمشق غدا ايا من قادة حركة حماس او الفصائل الفلسطينية الاخرى.

واضاف ابوردينة في تصريح صحافي عقب لقاء الرئيس عباس في العاصمة الاردنية الليلة الممثل الشخصي لسكرتير عام الامم المتحدة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية روبرت سيري انه لا توجد اية ترتيبات لاي لقاء سواء مع قادة حماس او غيرها وانه لا ارتباطات على برنامج الرئيس عباس سوى لقاء الرئيس السوري بشار الاسد.

وردا على سؤال حول المحادثات السورية الفلسطينية وموضوع المصالحة الوطنية الفلسطينية قال ابوردينة ان المبادرة التي اعلنها عباس ما زالت مطروحة على الطاولة وهي جزء من مقررات القمة العربية quot;ونحن جاهزون اذا ما كانت حماس جاهزة لكننا حتى الان لم نتسلم ردا واضحا بالايجاب من حماسquot;.

من جهته قال سيري الذي يشغل ايضا موقع المنسق الخاص للامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط ان المباحثات مع الرئيس الفلسطيني تناولت موضوعي التهدئة في غزة والمصالحة الوطنية الفلسطينية. واضاف سيري quot;لدينا امل كبير بالتوصل الى مصالحة فلسطينية فعلية لانه كلما تاخر ذلك تزايدت صعوبة جمع الضفة الغربية وقطاع غزة معا مجددا تحت سلطة فلسطينية شرعيةquot;.

وقال سفير فلسطين لدى الاردن عطاالله خيري ان عباس سيجري محادثات في دمشق غدا مع الرئيس الاسد حول الاوضاع على الساحة الفلسطينية ومستجدات الاتصالات الفلسطينية الاسرائيلية.