القاهرة: قال سفير فلسطين لدى مصر نبيل عمرو اليوم ان تأخر المشاورات الخاصة ببدء الحوار الفلسطيني - الفلسطيني الموسع بالقاهرة يهدف الى تهيئة كافة الاطراف والفصائل الفلسطينية لضمان نجاح الحوار وفعاليته.
ونقلت صحيفة (الاخبار) في عددها الصادر هنا اليوم عن عمرو قوله ان تأخر المشاورات يعود الى انشغال الساحة الفلسطينية فى المرحلة الماضية بموضوع التهدئة مع اسرائيل.

وناشد فى هذا الاطار جميع الفصائل الفلسطينية التوقف عن اطلاق الصواريخ واحترام اتفاق التهدئة موضحا ان استمرار اطلاق الصواريخ سيخرب الاتفاق وسيمنع فتح المعابر لادخال احتياجات الشعب الفلسطينى لكي يعيش.
من جانبها اكدت الصحيفة أن المشاورات لعقد اتفاق على موعد بدء الحوار الفلسطيني الموسع المرتقب بالقاهرة ستنتهي خلال ساعات.

وكانت مصر استضافت في عام 2005 حوارا وطنيا فلسطينيا كان الاول من نوعه بعد تولي محمود عباس رئاسة السلطة الفلسطينية تناول عدة موضوعات تعلقت باعادة ترتيب البيت الفلسطيني وبلورة موقف فلسطيني موحد.
عباسيصل دمشق
وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد الى دمشق في زيارة لسوريا كما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).
وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة اعلن السبت في عمان ان عباس سيلتقي الرئيس السوري بشار الاسد quot;لبحث عملية السلام وخاصة المسار الفلسطيني الاسرائيلي والمسار السوري الاسرائيلي وكثير من القضايا التي تهم الشعبينquot; السوري والفلسطيني.
واشار ابو ردينة من جهة اخرى الى ان عباس لن يلتقي ايا من قادة حماس او الفصائل الفلسطينية الاخرى خلال زيارته لسوريا.
الجيش الاسرائيلي يختبر منظومة اعتراض للقذائف الفلسطينية التي تطلق من غزة

في سياق آخر اعلن الجيش الاسرائيلي نجاح اختبار اجراه على منظومة خاصة باعتراض القذائف التي يطلقها الفلسطينيون من قطاع غزة نحو جنوب اسرائيل.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن ناطق باسم الجيش صباح اليوم قوله ان الاختبار جرى الاسبوع الماضي ونجح في اعتراض الصواريخ والقذائف التي تطلق من القطاع واسقاطها قبل وصولها الى مناطق ومدن اسرائيلية.
واضاف ان هذه المنظومة ستكون جاهزة للاستخدام في اسرائيل بعد نحو عام من الان مشيرا الى انها ستعطي ايضا ردا ملائما لاطلاق قذائف الهاون.

ويأتي هذا الاعلان الاسرائيلي في ظل عمليات تحصين للمباني والمنشآت والمنازل بكافة البلدات القريبة من قطاع غزة تزامنا مع سريان اتفاق التهدئة مع الفلسطينيين منذ التاسع عشر من الشهر الماضي