البحرين استدعت القائم بالاعمال الإيراني
إيران تنفي تعيين ممثلين دينيين لها في المنامة

سارة رفاعي من المنامة: استدعت وزارة الخارجية البحرينية الأحد رضا هنرو نظيري القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإيرانية على خلفية ما تواتر من أخبار عن قيام القيادة الإيرانية بتعيين مواطنين بحرينيين ممثلين عنها ذات صفه دينية في مملكة البحرين. ونفى القائم بأعمال السفارة الإيرانية خلال لقائه بكريم الشكر المسئول في الخارجية البحرينية وسفير البحرين لدى طهران سابقا صحة هذا الخبر، معرباً عن إستغرابه لتوقيت هذه الإشاعات ، واعتبرها عارية عن الصحة ولاتمت للحقيقة بأي صلة ، مؤكداً أن هدفها الإساءة إلى العلاقات المتميزة القائمة ما بين البلدين. البحرين قدمت الشكر للسفارة الإيرانية على هذا النفي والتوضيح، واكد كريم الشكر حرص بلاده على متانة العلاقات البحرينية الإيرانية ، والنأي بها عن كل ما من شأنه أن يحدث شرخاً في العلاقات الثنائية.

على صعيد اخر نفى وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد بن محمد ال خليفة فى مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية مساء اليوم وجود اي نوع من التمييز في مملكة البحرين مؤكدا ان البحرين في مقدمة الدول التي تعاملت مع مشاكلها لما فيه صالح وخير الوطن والمواطنين وان الحديث عن اي تمييز فيه تضخيم وصورة غير صحيحة. ونوه الشيخ خالد بالمشروع الاصلاحي للملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البحرين مشيرا الى ان المشاركة الشعبية الكاملة في مجلس النواب والديمقراطية هماثمرات للمشروع الاصلاحي.

وزير الخارجية البحريني

وأكد ان quot;جميع المواطنين البحرينين بكل طوائفهم يرتبطون ارتباطا سياسيا بالحكم في وطنهم بالعاهل البحريني صاحب المرجعية السياسية العليا في هذا البلد وذلك بشهادة الجميع وانه ليس لدينا اي شك في مسألة ولاء جميع ابناء البحرين بمختلف طوائفهمquot; . وقال ان الارتباطات بالمرجعيات والمدارس والحوزات الدينية ليس فيها اي خلاف ان يرتبط بها الشخص روحيا مشيرا الى ان ذلك يحدد الاخلاقيات والمبادي الدينية التي يتبعها المواطن وهناك من يرتبط بمدارس دينية اخرى.

وأوضح ان من يحاول ان يضخم امورا ليست لها علاقة بالمواضيع السياسية ويعطيها اطارا سياسيا فهو لا يسهم في وحده هذا البلد المتماسك مؤكدا ان من يريد الاسهام في وحدة البلد يرى ان المرجعية السياسية واحدة اما المرجعيات الفقهية والدينية فهى تختلف من هنا الى هناك .