القاهرة:
توجه الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الى اسبانيا في زيارة تستمر يومين يجتمع خلالها الى وزير الخارجية ميغيل موراتينوس لبحث آخر تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وعملية السلام.

وأوضح مدير ادارة أوروبا والتعاون العربي الأوروبي وعضو الوفد المرافق للأمين العام السفير محمد الفاتح الناصري في تصريح قبيل مغادرة الأمين العام أنه سيشارك في حفل افتتاح quot;بيت العربquot; في مدريد التي بدأت نشاطها كمؤسسة لتعزيز العلاقات العربية الأوروبية منذ عامين.

وأضاف ان هذه المؤسسة هي مؤسسة اسبانية تمولها وتعمل على تطوير العلاقات وتعزيزها مع العالم العربي وتقوم باجراء الدراسات واحياء التراث العربي والاسلامي في اسبانيا وخاصة الأندلس مشيرا الى أن المؤسسة أحيت الذكرى ال600 للعلامة العربي ابن خلدون في اشبيليا.
وأكد الناصري أن ملك اسبانيا وملكتها قاما خلال زيارتهما الأخيرة للجامعة العربية بافتتاح معرض الصور التي تؤرخ للعلاقات العربية الاسبانية على انها أفضل علاقات تربط العالم العربي بدولة أوروبية.

وأشاد بموقف وزير خارجية اسبانيا الذي كان مبعوثا خاصة للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط منوها بأنه كان له مداخلة شهيرة للرد على الاتهامات الغربية ضد الاسلام حيث قال موراتينوس quot;كيف يعتبر العالم الغربي أن هناك حضارة مسيحية يهودية وتساءل أين دور الاسلام والمسليمن في الحضارة الانسانيةquot;.

وأضاف ان اسبانيا اعترضت خلال الاجتماع الذي عقد في ال26 من مايو الماضي لبحث ترقية العلاقات بين اسرائيل والاتحاد الأوروبي على ذلك بقولها quot;كيف يمكن تطوير هذه العلاقات واسرائيل لم تنفذ التزاماتها تجاه عملية السلام في الشرق الأوسطquot;.