الرياض: اشادت السعودية اليوم بعمق علاقاتها مع قطر وبحرص قيادتي البلدين على توطيدها وتعزيزها في مختلف المجالات .

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء السعودي اعتبر فيها ان توقيع اتفاقيتي استكمال تعيين الحدود وانشاء مجلس تنسيق سعودي قطري السبت الماضي يهدف لخدمة مصالح الشعبين الشقيقين.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام بالنيابة خالد القصيبي في بيان صحفي عقب الجلسة التي ترأسها نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبد العزيز ان المجلس جدد ادانة السعودية لما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من انتهاكات جسيمة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ولحملات المداهمة التي طالت المدن والبلدات الفلسطينية .

ودعا المجلس المجتمع الدولي لإجبار الحكومة الإسرائيلية على قبول تنفيذ قرارات الشعرية الدولية لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

وفي الشأن اللبناني شدد المجلس على ضرورة أن يستثمر اللبنانيون اتفاق الدوحة لصالح لبنان والشعب اللبناني ولتحقيق الطمأنينة والسلام من خلال عمل المؤسسات الدستورية الحكومية وضرورة دعم هذه المؤسسات.

وفي ما يتعلق بالشأن الداخلي نوه المجلس بما حققته صادرات السعودية غير البترولية من ارتفاع خلال الربع الأول من هذا العام 2008م بلغت نسبته 21 في المائة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي لتصل إلى 666ر29مليار ريال. واقر المجلس نظام المعلومات الائتمانية الذي يهدف إلى وضع الأسس العامة والضوابط اللازمة لجمع المعلومات الائتمانية عن المستهلكين وتبادلها وحمايتها ويسري على الشركات والأعضاء والجهات الحكومية والخاصة التي لديها معلومات ائتمانية كما اقر مشروع اتفاقية
تعاون عامة مع البرازيل و الترخيص بتأسيس شركة الجسر البري السعودي ( شركة مساهمة مقفلة ) تعمل في مجال إنشاء وتطوير وتشغيل وصيانة الخط الحديدي الذي يربط شرق السعودية بغربها مرورا بشبكة الخطوط الحديدية القائمة ( الجسر البري ) ونقل الركاب والبضائع عبر الخطوط الحديدية والقيام بالأعمال والأنشطة المتصلة أو المتعلقة بذلك