المنامة:قالت عائلة بحريني معتقل في السعودية منذ اكثر من خمس سنوات اليوم الاثنين انها لم تعد تعرف مكان اعتقاله بعد ان ابلغت من قبل السلطات في سجنه في الرياض انه نقل الى سجن آخر في منطقة عسير (جنوب).

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال اسامة المرباطي ابن عبدالرحيم المرباطي الذي تعتقله السلطات السعودية منذ العام 2003 دون محاكمة quot;ابلغنا من قسم الزيارات في سجن حائر بالرياض ان والدي تم نقله الى سجن في منطقة عسيرquot;، مضيفا quot;انني لم ازره منذ نحو شهر ونصفquot;.

واضاف المرباطي quot;كنا نزوره كل شهر لكننا لم نره منذ ثلاثة اشهر حيث انشغلنا في البداية بالامتحانات (المدرسية ...) لكن منذ شهر ونصف حاولت الاتصال بسلطات السجن لترتيب زيارة لكننا ابلغنا بانهم نقلوه الى سجن في منطقة عسير، فحاولنا التأكد من مكانه من اكثر من جهة لكننا لم نحصل على اي جواب قاطعquot;.

وتابع quot;هناك تضارب في المعلومات حول مكان اعتقاله (..) البعض يقول في الرياض والبعض يقول في عسير والبعض يقول انه نقل الى البحرين. لا نعرف الحقيقةquot;، مشيرا الى ان والدته توفيت منذ شهر وهو ليس على دراية بذلك.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت عبدالرحيم المرباطي اثناء وجوده في السعودية في حزيران/يونيو 2003 ووجهت له اتهامات بالانتماء لتنظيم القاعدة وبصلات مفترضة مع متشددين سعوديين مطلوبين في السعودية لكنه نفى هذه التهم وفق ابنه اسامة الذي يؤكد ان والده quot;لم يقدم للمحاكمة منذ اعتقالهquot;.

لكن مسؤولا بحرينيا اعلن في تصريح لوكالة فرانس برس ان quot;المرباطي لا يزال في سجنه بالرياض وفق ما عرفناه من السلطات السعوديةquot; وquot;لم نتلق اي اشعار بنقله الى سجن آخرquot;.

وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الافصاح عن هويته quot;انه ليس في البحرين بالتأكيدquot; وquot;السلطات البحرينية تعمل على ترتيب زيارة للعائلة بالتنسيق مع السلطات السعوديةquot;.