واشنطن: أعلن الحزب الديموقراطي الأميركي أن مرشحه إلى الإنتخابات الرئاسية باراك أوباما سيقلب التقليد المتبع بتلقيه أواخر آب/اغسطس رسميا ترشيح حزبه في ملعب اميركي لكرة القدم يتسع ل75 الف شخص. وقد نقل مكان القاء الخطاب الرسمي لسناتور ايلينوي (شمال) الى quot;انفسكو فيلدquot; ملعب فريق دنفر برونكوس، فيما سيعقد بقية المؤتمر الحزبي في ملعب اصغر يستقبل عادة رياضة الهوكي على الجليد وكرة السلة.

واوضح رئيس الحزب الديموقراطي هاورد دين ان quot;الحزب يختار مرشح تغيير حقيقيا في اب/اغسطس ولذلك من المنطقي جدا ان نقوم بتغييرات مهمة في تنظيم مؤتمرناquot;. وقالت كاثلين سيبليوم التي تشارك في ترؤس المؤتمر الديموقراطي وتشغل منصب حاكم كنساس ان quot;حملة باراك اوباما للتغيير الهمت ملايين الاميركيين وحملت الناس على المشاركة في الحياة السياسية التي لما كانت ربما امرا ممكنا بدونهquot;.

واضافت ان quot;هذا التغيير في برنامج المؤتمر الديمقراطي سيسمح لالاف المشاركين الجدد بالحضورquot;. وتابعت quot;لا استطيع ان اتصور نهاية افضل للمؤتمر بالنسبة لمرشح جعل من قدرته على التوجه الى كافة الناخبين علامة مميزة لحملتهquot;.

وسيتوجه باراك اوباما الى الاميركيين في الخطاب الذي سيلقيه في 28 اب/اغسطس ليعبر عن رؤيته للتغيير. وسيعقد المؤتمر الوطني الديموقراطي في دنفر بولاية كولورادو من 25 الى 28 اب/اغسطس. وسيسمي الجمهوريون رسميا مرشحهم الى البيت الابيض السناتور جون ماكين في منيابوليس بولاية مينسوتا بين الاول والرابع من ايلول/سبتمبر.