دمشق: اكد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس اليوم ان موضوع تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية يلقى كل الاهتمام والترحيب من الرئيس بشار الاسد بصفته رئيسا للقمة العربية. وقال في تصريح للصحفيين قبيل مغادرته دمشق ان مباحثاته مع الرئيس الاسد تناولت مجموعة من القضايا الهامة وعلى رأسها موضوع الوحدة الوطنية الفلسطينية اضافة الى الحديث حول المسار الفلسطيني والمفاوضات الفلسطينية والمسار السوري ومجموعة من القضايا الثنائية.
واضاف quot; اتفقنا على خطوات للمستقبل من اجل تنسيق المواقف فيما يتعلق بالساحة الفلسطينية والمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية والمفاوضات السورية الاسرائيلية غير المباشرةquot; .
ومضى الى القول quot;نعمل كل جهدنا لتجاوز الازمة القائمة على الساحة الفلسطينية واللقاء الفلسطيني ضروري والوحدة الوطنية ضرورية ونعرف ان الانقسام لا يفيد الشعب الفلسطيني ولا يخدم قضيتهquot;. وكان الرئيس الاسد بحث مع الرئيس عباس الوضع على الساحة الفلسطينية وعملية السلام وسبل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية من خلال الحوار الفلسطيني الفلسطيني الشامل حيث اكد الرئيس الاسد بهذا الصدد ضرورة بذل اقصى الجهود من اجل تحقيق وحدة الصف الفلسطيني معتبرا ان اللحمة الوطنية بين الفلسطينيين هي السبيل الوحيد لنيل حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته لاقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. كما شدد الاسد للرئيس عباس دعمه للحقوق الفلسطينية وخاصة ان سوريا تترأس القمة العربية ودعمه لكل الجهود التي تبذل لتحقيق المصالح العليا للأمة العربية.