بيروت: نفى رئيس كتلة تيار المستقبل في مجلس النواب اللبناني النائب سعد الحريري وجود خلافات داخل قوى 14 مارس / آذار وقال إن الأنباء عن مشاكل داخل هذه القوى مضخمة ولا أساس لها، مشيرا إلى أنها تضم أحزابا عدة لكن قضيتها واحدة.

وانتقد الحريري في تصريح أدلى به عقب لقاء مع رئيس الحكومة المكلف فؤاد السنيورة، الرهان على انقسام داخل قوى 14 مارس/ آذار أو بين مختلف قواتها خصوصا تيار المستقبل والحزب الاشتراكي وحزب الكتائب وقوى قرنة شهوان.

كما انتقد الحريري الكلام عن توزيع الحصص الوزارية بين المذاهب والطوائف، متوقعا حل العقبات التي تعترض تشكيل الحكومة في لبنان في غضون اليومين المقبلين. وبدوره اعتبر عضو كتلة تيار المستقبل مصطفى علوش أن قوى المعارضة ستخلق المزيد من العقبات في مواجهة عمل الحكومة. وفي المقابل إستغرب عضو تكتل التغيير والإصلاح نبيل نقولا تمسك البعض بالحصول على حقائب وزارية معينة في الحكومة المقبلة.

اشتباكات متقطعة بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن

الى ذلك ذكرت مصادر امنية لبنانية ان اشتباكات متقطعة وقعت الليلة بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة في مدينة طرابلس شمالي لبنان. وقالت المصادر في تصريحات صحافية ان المسلحين استخدموا خلال تلك الاشتباكات اسلحة خفيفة ومتوسطة مشيرة الى ان سبق هذه الاشتباكات القاء ثلاث قنابل بين المنطقتين عند الخط الفاصل.

وكانت تلك المنطقة قد شهدت هدوءا نسبيا خلال الاسبوع الماضي اثر انتشار الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي لضبط الامن والاستقرار بعد ايام من الاشتباكات بين مناصري الموالاة والمعارضة ادت الى مقتل تسعة اشخاص واصابة العشرات.