غزة: يعقد المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية اليوم إجتماعا خاصا لمناقشة الأوضاع الأمنية على الحدود الشمالية مع لبنان وفي داخل إسرائيل. وذكرت الاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم quot;ان هذا الاجتماع لم يخطط له مسبقا quot; مشيرة الى quot;ان اعضاء المجلس سيستمعون الى تقارير من المسؤولين الامنيين حول تزايد قوة حزب الله في جنوب لبنان.

كما سيستمع الوزراء والمسؤولين اعضاء هذا المجلس الى تقارير تتعلق بتهريب السلاح من سوريا الى لبنان وما اسمته الاذاعة quot;التهديدات التي تتعرض لها الحدود الشمالية مع لبنان والجبهة الداخلية الاسرائيليةquot;.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك قد هاتف الليلة الماضية وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير وناقش معه الاوضاع في لبنان. واحتج باراك وفق الاذاعة الاسرائيلية للوزير الفرنسي quot; على عدم قيام قوات اليونيفلquot; الدولية بالمهام الموكلة اليها بجنوب لبنان. واكد باراك خلال المكالمة الهاتفيه هذه ان اسرائيل لايمكنها التسليم بالمساس الاخذ بالتزايد بقرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 مشيرا الى ان نقل مختلف انواع الاسلحة مستمر الى جنوب لبنان مما يمس بالتوازن الهش بالحدود الشمالية.