فالح الحمراني من موسكو: اطلع سكرتير المجلس الاعلى للامن الايراني في محادثة هاتفية نظيره الروسي نيكولاي باترشييف التطورات الاخيرة المتعلقة ببرنامج ايران النووي.ونقل عن بيان للمجلس الاعلى للامن الايراني اشارته الى ان سعيد جليلي ابلغ باترشيف عن التفاهمات الاخيرة مع الممثل الاعلى لشئون السياسة الخارجية والامن للاتحاد الاوروبي خافير سولانا وشكر روسيا على ما وصفه quot; بالموقف البناء بشأن استئناف المباحثات بصدد الملف النووي الايراني.
وعبر جليلي ايضا عن الامل بان تكلل الجولة الجديدة من المباحثات حول البرنامج النووي الايراني بالنجاح وتقوم على المصالح المتبادلة للبلدين. واكد سكرتير مجلس الامن الايراني ضرورة مواصلة المشارورات حول التعاون الثنائي الاقليمي والدولي وكان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قد ناقش الاثنين مع الرئيس الايراني محمود احمد نجاد مختلف افاق العلاقات التجارية ـ الاقتصادية بين البلدين اضافة الى مجال الطـاقة بما في ذلك النوويةوالتنسيق بين روسيا وايران في مجال النقل والتعاون الحربي ـ التكنولوجي في اشارة الى استيراد الاسلحة والمعدات العسكرية الاخرى.

في غضون ذلك ادرجت وزارة العدل الروسية وصية اية الله العظمى روح الله الامام الخميني الوصية التي صدرت بالروسية في لائحة الكتب والاصدارات الممنوعة، التي حسب تقدير المحكمة تنشر الافكار المتطرفة. وتضمنت اللائحة التي نشرت على موقع الوزارة 151 كتابا ونشرة شملت ايضا كتاب quot; سيرة الشيخ محمد بن عبد الوهابquot; اضافة الى مؤلفات مسيحية وقومية روسية متهمة كلها بنشر فكر متطرف، حسب قرار وزارة العدل الروسية.ووفقا لقرار الوزراة فانه سيت مصادرة تلك الكتب من الاسواق والمكتبات العامة وتمنع اعادة طبعها.وتجاهلت الوزارة دعوة بعض رجال الدين بان لايطول المنع وصية اية الله خيميني.