دمشق: اكد رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري اليوم عمق العلاقات الاستراتيجية بين سوريا وإيران وتنوعها وتناميها داعيا الى تعزيز هذه العلاقات وتطويرها في كافة المجالات التنموية.

جاء ذلك خلال استقبال عطري لوزير الاسكان وانشاء المدن الايراني محمد سعيدي كيا الذي اطلعه والدكتور عامر حسني لطفي وزير الاقتصاد والتجارة على جدول اعمال لجنة المتابعة وتطوير الاعمال السورية الايرانية في دورتها الحالية ودورها في تعزيز علاقات التعاون في المجالات كافة من خلال تذليل كافة المعوقات التي تعترض تنفيذ المشاريع المشتركة واطلاق مشاريع جديدة وخاصة في المجالات الاقتصادية والصناعية والثقافية والاجتماعية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

حضر اللقاء سفير سوريا في طهران وسفير ايران بدمشق.
وكانت الدورة الخامسة للجنة المتابعة وتطوير الأعمال السورية الإيرانية قد بدات أعمالها اليوم.

وناقشت اللجنة التحضيرية للدورة الخامسة قد عقدت اجتماعا تحضيريا امس ناقشت خلاله واقع العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والعلمية والفنية بين البلدين الصديقين وسبل تدعيمها وتطويرها ورسم تصورات مستقبلية لها لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية المميزة بين سوريا وإيران. واستعرضت اللجنة الأعمال التي تقوم بها الشركات الإيرانية العاملة في سوريا ونسب الإنجاز فيها وسبل معالجة المعوقات التي تعترض عملها بما ينعكس إيجابا على اقتصادي البلدين