دارفور: اعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليبند اليوم عن عزم بلاده تقديم عرض لاستضافة محادثات دارفور حول ما تبقي من مواضيع بشان احداث التسوية السياسية الشاملة في الاقليم المضطرب غربي السودان. وقال ميليبند في تصريحات صحفية عقب اجتماعه بمسوؤل ملف دارفور في الحكومة السودانية مساعد الرئيس نافع علي نافع ان اللقاء بحث مسار تنفيذ اتفاقية السلام الشاملة والجهود الجارية لتحقيق السلام في دارفور.

واضاف ان الجانبين ناقشا ايضا الاستعدادات الجارية لقيام الانتخابات التي ستجري العام المقبل خاصة بعد اجازة قانون الانتخابات من قبل البرلمان السوداني.
واكد ميليبند ضرورة مساهمة كل القوى السياسية في الجهود الرامية للوصول الى حل سياسي بشان قضية دارفور وقال ان اشراك اهل دارفور في عملية التسوية الشاملة يعد من الاهمية بمكان.
واضاف ان اللقاءات التي اجراها اليوم تعد فرصة لتبادل الاراء ووجهات النظر بين البلدين ووصف هذه اللقاءات بالمثمرة البناءة.

وبدا الوزير البريطاني في وقت سابق اليوم مباحثات رسمية مع المسوؤلين السودانيين تستمر لمدة يومين تركز علي بحث ملف دارفور وتنفيذ اتفاق السلام الخاص بجنوب السودان ومن المقرر ان يلتقي في وقت لاحق بالرئيس السوداني عمر البشير.
ومن جانبه اكتفى نائب رئيس الحزب الحاكم في السودان ابراهيم احمد عمر ردا على اسئلة الصحافيين حول المقترح البريطاني باستضافة محادثات دارفور بالقول ان quot;الوفد البريطاني قدم مقترحا في هذا الصدد سيتم تدارسه والرد عليه