موسكو:تبادلت روسيا وجورجيا الاربعاء الاتهامات بالقيام بتحليق عسكري في اجواء اوسيتيا الجنوبية الانفصالية في انتهاك لاتفاق وقف اطلاق النار. واتهم ناطق باسم قوات حفظ السلام الروسية في المنطقة، جورجيا بانها ارسلت الثلاثاء اثنتين من طائراتها المقاتلة الى اجواء اوسيتيا الجنوبية لكن جورجيا اكدت في المقابل ان تلك الطائرات كانت روسية وان عددها اربع.

ونقلت وكالة انترفاكس عن فلاديمير ايفانوف الناطق باسم قوات حفظ السلام في اوسيتيا الجنوبية الانفصالية قوله ان مقاتلتين من طراز اس.يو-25 جورجيتان حلقتا في المنطقة في الثامن من تموز/يوليو مضيفا quot;انه انتهاك خطيرquot;.

وقبل ذلك اتهمت وزارة الخارجية الروسية جورجيا quot;بانتهاك طائرات مقاتلة وطائرات تجسس المجال الجوي بمنطقة النزاع عدة مراتquot;.

واكد مساعد قائد القوات الجوية الجورجية الكولونيل زوراب بوشكوا ان quot;في الثامن من تموز/يوليو في الساعة 20,11 (16,11 تغ) اقتحمت طائرتان روسيتان المجال الجوي الجورجي وتلتها طائرتان اخرييان في الساعة 20,20quot;.

واعلن بوشكوا انه quot;خلال اربعين دقيقة حلقت اربع طائرات روسية فوق الاراضي في شمال تسخينفاليquot; اكبر مدينة في اوسيتيا الجنوبية.