نيودلهي: اتهمت الهند اليوم باكستان بانتهاك الهدنة المفروضة على خط السيطرة الحدودي الفاصل بينهما في اقليم جامو وكشمير المتنازع عليه باطلاقها النيران على حرس الحدود الهندي.
ونقلت وكالة انباء (برس ترست) الهندية عن متحدث عسكري هندي قوله ان اطلاق النار وقع في قطاع (كيشناغاتني) من خط السيطرة في مقاطعة (بونش) على الجانب الهندي من كشمير في وقت سابق اليوم quot;غير ان احدا من حرس الحدود لم يصب باذى كما ان القوات الهندية لم ترد على مصدر النيرانquot;.

واوضح المتحدث ان اطلاق النار وقع فيما كانت القوات الهندية تقوم باحباط محاولة قامت بها مجموعة من 20 عنصرا من المتمردين الانفصاليين لعبور الخط الحدودي الى الجانب الهندي بما يشير الى ان اطلاق النار حدث للتغطية على انسحاب اولئك المتمردين بعد انكشاف امرهم.

واضاف ان الهند تعتزم التقدم باحتجاج رسمي لدى الجانب الباكستاني على هذا الانتهاك الجديد لاتفاقية وقف اطلاق النار عبر خط السيطرة.
وشهد شهر مايو الماضي ما قالت الهند انه ثلاثة انتهاكات باكستانية لوقف اطلاق النار عبر خط السيطرة وقع آخرها في 19 من ذلك الشهر عندما لقي جندي هندي مصرعه بنيران انطلقت من الجانب الباكستان